إحباط محاولة تسلل وتهريب من سوريا للأردن

الأردن
نشر: 2021-08-17 12:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
حرس الحدود
حرس الحدود

أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية، بناء على معلومات مسبقة من مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، فجر اليوم الثلاثاء، على واجهتها، محاولة تهريب لكميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاوله تسلل وتهريب من سوريا إلى الأردن


وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة بعض المهربين وفرار الأخرين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش منطقة التهريب، تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة وسلاح كلاشنكوف وكمية من الذخيرة الحية.

وأكد أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.


اقرأ أيضاً : الجيش: مقتل شخص وإصابة آخرين حاولوا التسلل وتهريب مخدرات من سوريا للأردن


وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، صرح في السابع من آب/أغسطس الجاري أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، فجر السبت، محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال المصدر إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى قتل أحد المهربين وإصابة عدد منهم ولاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة وكمية من مخازن الذخيرة وجهاز اتصال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة. 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

كما صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في السادس من آب/أغسطس أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات أحبطت، صباح الجمعة الماضية، محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال المصدر بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى فرارهم داخل العمق السوري وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

أخبار ذات صلة

newsletter