الصفدي ونظيره التركي: توصلنا إلى اتفاقية تعاون اقتصادي - فيديو

محليات
نشر: 2021-08-17 11:25 آخر تحديث: 2021-08-17 12:23
من المؤتمر الصحفي المشترك بين الصفدي وأوغلو
من المؤتمر الصحفي المشترك بين الصفدي وأوغلو

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، أن الأردن وتركيا توصلا إلى اتفاقية تعاون اقتصادي بين البلدين.


اقرأ أيضاً : الملك يبحث مع نائب رئيس وزراء قطر سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والفرص الاستثمارية


وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو، إن أنقرة صادقت على اتفاقية التعاون الاقتصادي مع الأردن، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار التركي في المملكة يبلغ نحو 1.5 مليار دولار.

ولفت وزير الخارجية إلى أن التوقعات تشير إلى أن يصل حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى مستواه في العام 2009. 

وفيما يتعلق بالأوضاع في أفغانستان، أكد الصفدي على قلق الأردن لما وصلت إليه الأمور هناك، وأنه لا بد من الوصول إلى توافق حتى لا تنزلق الأمور إلى مكان غير مرغوب، مشددا على أن الأولوية الآن في هذه المرحلة وقف التدهور وحفظ الاستقرار في أفغانستان.

واستهل وزير الخارجية التركي حديثه بتقديم الشكر والامتنان للأردن لما قدمه لتركيا في الحرائق والفيضانات الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وأوضح أنه تم توجيه الجهات المعنية في تركيا لوضع خارطة طريق لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع الأردن.


اقرأ أيضاً : الصفدي يبحث مع نظيره القطري سبل تعزيز العلاقات بين البلدين


وثمن أوغلو جهود جلالة الملك في دعم واستقرار المنطقة، ودعم الهاشميين المستمر للمقدسات في القدس وحمايتها، مؤكدا على دعم بلاده جهود المملكة في استقرار المنطقة.

وأشار أوغلو إلى أنه بحث مع الصفدي موضوع الإرهاب والجفاف واستقرار المنطقة، وكل ما يتعلق من الأوضاع في ليبيا وأفغانستان، مثمنا في الوقت ذاته جهود دولة قطر في في حل الأزمة الأفغانية. 

أخبار ذات صلة

newsletter