مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

السعودية.. عقوبة عدم الالتزام بالكمامة قد تصل إلى 200 ألف ريال

السعودية.. عقوبة عدم الالتزام بالكمامة قد تصل إلى ٢٠٠ ألف ريال

السعودية.. عقوبة عدم الالتزام بالكمامة قد تصل إلى ٢٠٠ ألف ريال

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

حددت هيئة الترفيه السعودية الغرامات المالية المترتبة على 17 مخالفة للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لجائحة كورونا، تبدأ من 1000 ريال كحد أدنى، ويصل بعضها إلى 200 ألف ريال.


اقرأ أيضاً : السعودية تستقبل أولى رحلات معتمري الخارج منذ 6 اشهر


وأفادت صحيفة "الوطن" السعودية بأنه "حسب قائمة المخالفات الخاصة بهيئة الترفيه، المعروضة عبر المنصة الوطنية للمخالفات، والمتعلقة بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للجائحة، تبلغ غرامة إدخال غير الملتزمين بارتداء الكمامات أو ما يغطي الأنف والفم المنشآت 2000 ريال (533 دولارا أمريكيا) في حدها الأدنى، وتصل إلى 200 ألف ريال (53328 دولارا أمريكيا) بالحد الأقصى".

وقالت الهيئة في قائمة المخالفات إن غرامة إدخال المؤسسات لغير الملتزمين بارتداء الكمامات أو ما يغطي الأنف تبلغ 10000 ريال بالحد الأدنى و200 ألف ريال بالحد الأقصى.

وأضافت أن غرامة عدم ارتداء المواطن للكمامة في الفعاليات أو المؤسسات تبلغ 1000 ريال كحد أدنى و100 ألف ريال بالحد الأقصى.

وكانت السعودية قد استقبلت السلطات السعودية مساء السبت أولى رحلات المعتمرين القادمين من خارج السعودية لأول مرة منذ أكثر من ستة أشهر على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات استكمال جميع التجهيزات البشرية والتقنية لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج السعودية وتقديم الخدمات لهم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس".

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت، في وقت سابق، بدء استقبال طلبات العمرة من المواطنين والمقيمين ومن مختلف دول العالم تدريجيًّا اعتبارًا من يوم الإثنين الماضي، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وكانت السعودية قد علقت في مارس 2020 أداء العمرة لأكثر من ستة أشهر على خلفية تفشي الوباء قبل أن تسمح باستئنافها وفق شروط محددة ولعدد محدود فقط من سكانها.