الخصاونة يهنئ الناجحين بالتوجيهي ويوجه رسالة لمن لم يحالفهم الحظ

محليات
نشر: 2021-08-16 13:08 آخر تحديث: 2021-08-16 13:09
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

هنأ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الإثنين، طلبة الثانوية العامة، بعد إصدار نتائج امتحان الثانوية العامة.


اقرأ أيضاً : سبعيني أردني يجتاز التوجيهي بعد 6 محاولات بدأها قبل 48 سنة


وقال الخصاونة في تغريدة له عبر منصة "تويتر"، "أبارك لأبنائي وبناتي طلبة الثانويّة العامّة الناجحين وذويهم، ما حازوه من نتائج طيّبة في ظلّ ظروف استثنائيّة، آملاً لهم مستقبلاً زاهراً ومزيداً من التقدّم والنّجاح. والذين لم يحالفهم الحظ من طلبتنا الأعزّاء، فأبواب الأمل مُشرَعة أمامهم، لتحقيق النجاح في المستقبل القريب، بإذن الله".

وعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، صباح الاثنين، مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2021.

وقال أبو قديس إن نسبة النجاح بلغت 60% ونسبة النجاح (جامعات) بلغت 46.2%، مشيرا الى انها من الأعلى خلال السنوات الاربع الماضية.

وأضاف أن "الوزارة حرصت على إعداد امتحان الثانوية العامة هذا العام في وقت مبكر في ظل الظروف الحالية"، مبينا أن "نسبة النجاح العامة لجميع طلبة التوجيهي من أعلى نسب السنوات الـ4 الأخيرة".

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 65،5%، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 50،5%.

وبلغ معدل الأول على المملكة في الفرع العلمي 99,75، والأولى على الفرع الأدبي بلغ معدلها 99.45%.

واكد ابو قديس أن الامتحان يجب أن لا يبقى أسيرا للأطر الحالية وينبغي تطويره، مشيرا الى أنه جرى تشكيل لجنة لوضع تصورات لإعادة هيكلة الامتحان وتحديثة.

ولفت الى أن القبول في كليات الطب قد يلامس 95% هذا العام.

واكد ابو قديس انه لو حصل أي طالب على معدل 100% هذا العام لكانت الوزارة وضعت له ذلك.


اقرأ أيضاً : الكفيفة مايا الجدعان لرؤيا: عندما سمعت اسمي في المؤتمر شعرت بشيء لا يصدق - فيديو


كما كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبوقديس، أن الوزارة ستعمد لاستخدام طريقة جديدة في إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" في الأعوام المقبلة.

وقال أبوقديس خلال المؤتمر، إنه بدءا من العام المقبل سيتم نتائج التوجيهي ستصل الطلبة عبر هواتفهم الذكية، مشيرا إلى أن الموقع الإلكتروني المخصص لإعلان النتائج سيكون للاطلاع على تفاصيل العلامات فقط.

ووردت شكاوى كثيرة صباح اليوم الإثنين، من تعطل موقع إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة التوجيهي 2020-2021، بعد إعلانها بأقل من ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter