شكاوي من تعطل موقع إعلان نتائج التوجيهي

محليات
نشر: 2021-08-16 07:08 آخر تحديث: 2021-08-16 07:23
موقع إعلان نتائج التوجيهي
موقع إعلان نتائج التوجيهي

وردت لرؤيا صباح الاثنين، شكاوي من تعطل موقع اعلان نتائج امتحان الثانوية العامة التوجيهي 2020-2021، بعد اعلانها بأقل من ساعة.


اقرأ أيضاً : عاجل - رسميا إعلان نتائج التوجيهي - رابط


وقال عدد من الاهالي لرؤيا إن لا يستطيعون الدخول الى الموقع لمعرفة نتائج أبنائهم، حتى كتابة هذه السطور.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح الاثنين، نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" 2020 - 2021 إلكترونيا.

لمعرفة النتيجة اضغط هنا

ويعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، عند الساعة 10:00 من صباح الاثنين، مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2021.

وأكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ومدير التعليم العام الدكتور أحمد المساعفة أن الموقع الخاص باستخراج النتائج محمي ولا يمكن اختراقه، وأن الوزارة ستلاحق قضائيا كل من يروج لمثل هذه الشائعات التي تؤثر سلبا على مشاعر الطلبة وذويهم.

ودعت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، طلبة التوجيهي وأولياء أمورهم إلى عدم الالتفات إلى الشائعات حول إمكانية بعض المواقع استخراج النتائج قبل تفعيل الرابط الخاص بذلك من قبل الوزارة.

من جهتها أعلنت مديرية الأمن العام، الأحد، تنفيذ خطة أمنية ومرورية لـ "ضبط كافة المخالفات" المرتبطة بإعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، التي "تؤثر على سير الحياة العامة وتهدد حياة الآخرين واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبيها دون أي تهاون".

وقالت المديرية في بيان، إنها "ستتعامل بحزم ودون تهاون مع السلوكيات الخاطئة التي تشكل خطورة على حياة المواطنين".

وترتكز الخطة، وفق المديرية، "بشقها الأمني على تكثيف وتعزيز الوجود الأمني ونشر الدوريات الآلية والراجلة، وتفعيل العمل الاستخباري لضبط كافة التجاوزات الأمنية وبخاصة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشدَّدة بحقه، وعدم إغفال أي ملحوظة أو شكوى ترد بهذا الخصوص".

وفي الشق المروري، "سيتم العمل على عدة محاور لمنع المخالفات المرورية المعطلة لحركة السير خاصة المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور وغيرها من المخالفات الخطرة أو المعطلة لحركة السير"، بحسب المديرية.

وبموجب الخطة، "سيتم ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة، واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم التي تبدأ من تحرير المخالفة، إضافة إلى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الإداري؛ وحجز المركبات المخالفة في ساحة حجز سواقة"، على ما أكدت المديرية.

وسيتم "الاستعانة في إنفاذ الخطط الأمنية بالطائرات المسيرة ‘الدرون‘ وكاميرات القيادة والسيطرة لضبط المخالفات والتجاوزات واستدعاء مرتكبيها"، وفق المديرية.

ودعت، المديرية المواطنين للتعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات من خلال تخصيص الرقمين: (0790196196) الخاص بمدير الأمن العام للإبلاغ عن إطلاق العيارات النارية، و(0770999030) لإدارة السير، على تطبيق واتس آب، لاستقبال الشكاوى والصور والفيديوهات التي تظهر التجاوزات، أو من خلال رقم الطوارئ الموحد (911) ورقم واتس آب الخاص بإدارة العمليات والسيطرة (0797911911)، لافتة أنه سيتم التعامل بسرية تامة مع كافة الشكاوى والبلاغات.

ودعت كذلك، الطلبة وذويهم إلى "الالتزام بالقانون، والتعبير بكل حضارية عن فرحهم بعيداً عن ارتكاب أي مخالفات تهدد حياة الآخرين، وتعطل أعمالهم".

أخبار ذات صلة

newsletter