Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النيابة العامة توجه بالتشديد على ملاحقة مطلقي العيارات النارية بالمناسبات | رؤيا الإخباري

النيابة العامة توجه بالتشديد على ملاحقة مطلقي العيارات النارية بالمناسبات

الأردن
نشر: 2021-08-15 17:00 آخر تحديث: 2021-08-15 17:00
اطلاق نار - ارشيفية
اطلاق نار - ارشيفية

وجه رئيس النيابات العامة القاضي يوسف الذيابات تعميماً للمدّعين العامين بضرورة التشديد في ملاحقة مطلقي العيارات النارية في المناسبات والأفراح.

وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الأحد، إن المادة 11 من قانون الأسلحة النارية والذخائر، تعاقب بالحبس مدة ثلاثة أشهر أو بغرامة ألف دينار، أو بكلتا العقوبتين، كل من أطلق عياراً نارياً دون داع.

وأعدت مديرية الأمن العام خطة أمنية ومرورية تشارك فيها كافة مديريات الشرطة والإدارات المعنية للتعامل مع كافة السلوكيات السلبية التي تترافق وإعلان نتائج الثانوية العامة.


اقرأ أيضاً : الأمن ينفذ خطة أمنية ومرورية بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي


الحملة التي ستنفذها مديرية الأمن العام، جاءت لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحقهم.

ويعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، الساعة 10:00 من صباح الاثنين، مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح واسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2021.

وبدأت، في 24 حزيران 2021، أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة 207283 مشتركا ومشتركة.

وتوزع المشتركون حسب فروع التعليم وفق التالي: "72629 للفرع العلمي، و106058 للفرع الأدبي، و304 للفرع الشرعي، و1470 لفرع المعلوماتية و110 للفرع الصحي، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية المختلفة 26712 مشتركاً ومشتركة".

وتقدم للامتحان العام 562 مشتركا ومشتركة من الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الدورة موزعين وفق الفئات الآتية: "الطلبة الصم 149، الطلبة المكفوفون 107، الطلبة ذوو الإعاقة الحركية 127، الشلل الدماغي 74، الطلبة ضعاف البصر 105، فيما بلغ عدد المشتركين للامتحان 28 مشتركا في مركز الحسين للسرطان".


اقرأ أيضاً : مهم بخصوص إعلان نتائج القبول في برنامج الموازي بالجامعات


وتقدم للامتحان 82 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث موزعة على 15 قاعة.

كما دعت وزارة التربية والتعليم، طلبة التوجيهي وأولياء أمورهم إلى عدم الالتفات إلى الشائعات حول إمكانية بعض المواقع استخراج النتائج قبل تفعيل الرابط الخاص بذلك من قبل الوزارة.

وقالت الوزارة إن الموقع الخاص باستخراج النتائج محمي ولا يمكن اختراقه، وأن الوزارة ستلاحق قضائيا كل من يروج لمثل هذه الشائعات التي تؤثر سلبا على مشاعر الطلبة وذويهم.

أخبار ذات صلة

newsletter