أطفال يسلكون طرقا "وعرة" للوصول إلى مدرستهم في المهاجرين

الأردن
نشر: 2021-08-15 10:38 آخر تحديث: 2021-08-15 12:56
تحرير: ايمن العمري
أطفال يسلكون طرقا وعرة للوصل لمدرستهم
أطفال يسلكون طرقا وعرة للوصل لمدرستهم

التقطت عدسة رؤيا صورا ومقاطع لأطفال في مدرسة المهاجرين الأساسية المختلطة التابعة للواء قصبة عمان، في أثناء توجههم لمدرستهم عبر إحدى الطرق الوعرة، كي يتمكنوا من الوصول إليها.

وبينت الصور، التي التقطتها رؤيا صبيحة اليوم الأول لعودة الطلبة لمدارسهم، عبر برنامج الفاقد التعليمي الذي بدأته وزارة التربية والتعليم، الأطفال وهم يسلكون طريقا وعرة غير معبدة للوصول إلى مدرستهم، تجنبا لقطع مسافات طويلة للالتفاف حول المدرسة والدخول من بوابتها الرئيسية.


اقرأ أيضاً : عبر الفاقد.. المدارس تحتضن طلبتها وجاهيا صباح الأحد بعد غياب طويل - صور


وطالب أهالي الطلبة الوزارة بإنشاء درج ليتمكن الطلبة من العبور بسلام، خاصة مع قدوم فصل الشتاء، فضلا عن الخوف من انتشار الأفاعي والقوارض في المنطقة التي يعبرون منها.

انطلق صباح الأحد برنامج "تعويض الفاقد التعليمي" للطلبة والذي سينفذ في جميع مدارس وزارة التربية والتعليم البالغ عددها حوالي 3971 مدرسة.

وقالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات في تصريحات صحفية إن حوالي 60500 معلم ومعلمة في القطاع الحكومي سينفذون برنامج "تعويض الفاقد التعليمي".

وبينت أن البرنامج يسعى إلى تهيئة الطلبة ذهنيًّا وعلميًّا من أجل العودة إلى المدارس وتعويض ما فاتهم من معارف ومهارات أساسية بعد اللجوء إلى التعلم عن بعد نتيجة جائحة كورونا، ويستهدف طلبة الصفوف من الأول وحتى الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث في مباحث اللغتين العربية والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم.

شهدت معظم الشوارع الرئيسية والفرعية بالعاصمة عمان صباح الأحد، حركة سير كثيفة، وذلك بالتزامن مع عودة الطلبة الى مدارسهم وتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي.

وقالت إدارة السير في مديرية الامن العام إن هنالك إنتشار واسع لمرتبات الإدارة في العاصمة ومختلف المحافظات تترافق مع عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية حفاظاً على الإنسيابية المرورية والتأكد من التباعد الجسدي داخل مركبات نقل الطلاب.


اقرأ أيضاً : حركة سير كثيفة في عمان صباح الأحد.. والسير تؤكد على إنتشار واسع لمرتباتها



وأضافت انها قانت بوضع خطة مرورية مع إقتراب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لضبط كافة المخالفات المرورية الخطرة التي تؤثر على سلامة المواطنين وتسبب الإزدحامات المرورية.

من جهتها لفتت ادارة الدوريات الخارجية الى انها قامت بتعزيز جميع الطرق الخارجية بعدد إضافي من الدوريات منذ ساعات الصباح الباكر مع بدايات الدوام الإسبوعي.

وشددت الدوريات الخارجية على ضرورة تقيد السائقين بالسرعات المقررة على الطرق الخارجية وخاصة الطرق التي تمر من خلال بعض التجمعات السكنية.

أخبار ذات صلة

newsletter