بريطانيا تعيّن وزير التعليم السابق داميان هيندس وزيرا للأمن

عربي دولي
نشر: 2021-08-14 18:48 آخر تحديث: 2021-08-14 18:50
وزير التعليم السابق وزير الأمن البريطاني داميان هيندس
وزير التعليم السابق وزير الأمن البريطاني داميان هيندس

أعلنت الحكومة البريطانية تعيين داميان هيندس وزيرا جديدا للأمن.


اقرأ أيضاً : بريطانيا.. جونسون يواجه ضغوطا لإقالة وزير الصحة بسبب "قبلة" لكبيرة مساعديه


وحسب بيان صحافي للحكومة البريطانية، السبت، فإن وزير التعليم السابق داميان هيندس، سيتولى المنصب عقب استقالة وزير الأمن السابق جيمس بروكنشاير الذي تنحى قبل خمسة أسابيع جراء مشاكل صحية.

وقد أعرب هيندس، خلال تغريدة له، عن امتنانه لشغل المنصب الجديد، مشددا أن المسؤولية الأولى للحكومة هي سلامة البلاد ومواطنيها.

وفي وقت ليس ببعيد وبعد الفضيحة التي هزت أروقة وزارة الصحة البريطانية، بسبب صور حميمة جمعت وزير الصحة مات هانكوك مع مساعدته، أعلن الوزير استقالته.

ونشرت الحكومة البريطانية خطاب استقالة الوزير الذي قدمه لرئيس الوزراء بوريس جونسون.

جاء ذلك بعد يوم واحد من تقديم هانكوك اعتذاره، بعد انتشار الصور كالنار في الهشيم، معتبراً أنه أخل "بقواعد التباعد الاجتماعي التي فرضتها الحكومة في ظل جائحة كورونا" باحتضانه وتقبيله مساعدته داخل مكتبه، مؤكداً أنه مستمر في عمله "لإخراج البلاد من الأزمة الصحية، مناشدا الحفاظ على خصوصية عائلته، مشددا على أن ما جرى "مسألة شخصية".

أما جونسون الذي تعرض في وقت سابق، السبت، لضغوط متزايدة من أجل إقالة صديقه، فقد اعتبر أن "الأمر منتهٍ"، وأن الوزير باقٍ!. ليرضخ الأخير معلناً استقالته.


اقرأ أيضاً : وزير خارجية بريطانيا يلتقي ولي العهد السعودي لبحث الملف النووي الإيراني


هذا وكانت صحف إنجليزية نشرت صوراً فاضحة للوزير مع مساعدته جينا كولادانجيلو، البالغة من العمر 43 عاماً، والتي وظفها العام الماضي.

كما كشفت اللقطات الوزير وهو يقبل مساعدته خلال الدوام، وأثناء ساعات العمل الرسمي، الشهر الماضي، عندما كانت بريطانيا لا تزال تقاوم الجائحة.

والتقطت الصور مات وهو يحتضن جينا، بعد الساعة الثالثة ظهراً في السادس من مايو الماضي، فيما كانت منطقة وستمنستر منشغلة بالانتخابات المحلية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter