Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة تطعيم شاملة ضد كورونا الثلاثاء المقبل في جامعة اليرموك | رؤيا الإخباري

حملة تطعيم شاملة ضد كورونا الثلاثاء المقبل في جامعة اليرموك

الأردن
نشر: 2021-08-14 18:02 آخر تحديث: 2021-08-14 18:07
جامعة اليرموك في محافظة إربد
جامعة اليرموك في محافظة إربد

تنظم جامعة اليرموك، الثلاثاء المقبل، في مبنى الأمير الحسين بن عبد الله الثاني (مجمع القاعات الصفية)، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا تستهدف طلبة الجامعة والعاملين فيها من أكاديميين وإداريين وفنيين وعائلاتهم.


اقرأ أيضاً : زراعة 300 كلية في مستشفى الأمير حمزة


وتأتي هذه المبادرة استنادا إلى أمر الدفاع رقم (32) لسنة 2021، وتجسيدا لتوجهات وزارة التعليم العالي الواردة في دليل العودة للجامعات، و ضمن إطار رسالة الجامعة في نشر وتعزيز الممارسات الطبية التي تهدف إلى الوصول لحالة وبائية آمنة والعودة لممارسة الحياة الطبيعية بما يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية. ودعت الجامعة الطلبة والعاملين فيها إلى ضرورة أخذ المطعوم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره.

يشار إلى أن الحملة التي ستنفذها كليتا الصيدلة والطب والمركز الصحي في الجامعة، ستستمر لمدة عشرة أيام مع إمكانية تمديدها حسب مقتضى الحال.

 

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة الدكتور عادل البلبيسي، إن الفاقد التعليمي فترة تجربة لعودة التعليم الوجاهي في الأردن.

وأضاف خلال استضافته في برنامج حلوة يا دنيا الجمعة، أن إنه تم تدريب المعلمين على أخذ عينات من فيروس كورونا.

ودعا البلبيسي، أولياء أمور الطلبة لعدم ارسال أبنائهم إذا كان لديهم أية أعراض، بالإضافة إلى المعلمين بعدم الذهاب إلى لمدرسة إذا كان لديهم أعراض.

وأشار إلى أنه تم اعطاء لقاح كورونا لقرابة 50 ألف ضمن الفئة العمرية 12- 17 سنة، 48 ألف تم إطائهم الجرعة الأولى، و2000 تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، فيما تلقى 900 ألف طالب من أصل مليون و600 ألف شخص من الفئة العمرية 18-24 سنة.

وبين أن أكثر العاصمة عمان هي الأعلى بنسبة اعطاء المطاعيم للفئة العمرية من 12 -24 سنة، ومن الزرقاء واربد، وأقل المحافظات الطفيلة وعجلون.

وأشار إلى أن التطعيم ضد كورونا ليس إجبارياً لطلاب المدارس حتى الآن، ولكن يفضل أن يأخذوه.

واستبعد البلبيسي، أن يبدأ الأردن بتطعيم الأطفال من عمر 3 سنوات فما فوق، رغم قيام بعض الدول بذلك، مشيرا إلى أن الأردن على اطلاع دائم لكل الدراسات بخصوص التطعيم لكل الفئات العمرية.


اقرأ أيضاً : ذبحتونا: دليل العودة إلى المدارس يكرس الطبقية ويمهد للتراجع عن التعليم الوجاهي


وبين أن أكثر من 85 %‎ من المعلمين حصلوا على المطعوم المضاد لفيروس كورونا، وقرابة  90 % من الهيئة التدريسية في الجامعات حصلوا على اللقاح.

وأكد على أن مطعوم ضد كورونا آمن على السيدات الحوامل ولا خوف من ذلك، ويجب أن يأخذن المطعوم لكي تقل نسبة الخطورة على المرأة الحامل في تمت إصابتها بالفيروس، موضحا ان مركز مكافحة الأمراض الأمريكي أصدر تعليمات يشدد فيها على ضرورة تطعيم السيدات الحوامل.

وقال إن الطفل الذي ستلده أمه سيكون قد اكتسب جزء من المناعة إن تم أخذ المطعوم خلال فترة الحمل، مبينا أن الخيار للسيدة الحامل بأخذ المطعوم.

كما بلغ عدد المسجلين على منصة تطعيم كوفيد-19 التابعة لوزارة الصحة، 3762562 مسجلاً.

وبحسب الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة، فقد بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى من المطعوم 3221151 بزيادة مقدارها 11,252 جرعة.

كذلك بين الموجز أن عدد متلقي الجرعة الثانية من اللقاح بلغ 2463327 بزيادة مقدارها 13,017 جرعة.

وبلغ عدد الجرعات المقدمة للأشخاص خلال اليوم الماضي 24,269 جرعة، فيما بلغ إجماليها منذ بدء البرنامج 5,684,478 جرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter