تربية عجلون تدعو الأهالي إلى التسجيل بالفاقد التعليمي

محليات
نشر: 2021-08-14 15:31 آخر تحديث: 2021-08-14 15:31
طالبة - تعبيرية
طالبة - تعبيرية

اتخذت مديرية تربية محافظة عجلون، الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة الراغبين في تلقي برنامج "الفاقد التعليمي" والبدء بالعام الدراسي الجديد، ضمن الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الأردنيون متعطشون لعودة أبنائهم للمدارس مع بدء مرحلة الفاقد التعليمي الأحد


وقال مدير التربية سامي شديفات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، السبت، إن هنالك جهودا متواصلة من أجل الاستعداد جيدا لاستقبال العام الدراسي والتأكد من تلبية احتياجات المدارس وشمولها بالمستلزمات الدراسية اللازمة لنجاح العملية التعليمية من مقاعد دراسية وصفوف مؤهلة، مبينا أنه سيجري تهيئة الطلبة نفسياً واجتماعياً بعد فترة انقطاع عن الدراسة الوجاهية.

وأشار إلى أنه جرى التعميم على الهيئات الإدارية في المدارس لاتخاذ اجراءات التباعد الاجتماعي وتنظيف المرافق والممارسات الآمنة بين الطلبة وتهيئة جميع الأجواء المناسبة لاستقبال الطلبة وتطبيق الشروط الصحية التي تحميهم من فيروس كورونا ومتابعة الاشتراطات التعليمية والصحية في المدارس من خلال تشكيل لجان لتفقد المدارس ومدى جاهزيتها من حيث توفر المقاعد وتفقد صيانة المدارس مثل المياه والكهرباء وصيانة المقاعد والدورات الصحية.

ودعا شديفات أولياء أمور الطلبة إلى المبادرة بالتسجيل، سواء من خلال الرابط الذي أطلقته الوزارة على موقعها الإلكتروني أو من خلال مدارسهم، ببرنامج "الفاقد التعليمي" الذي سيبدأ المباشرة به يوم غد الأحد، مبينا أن تعويض الفاقد التعليمي سيجري من خلال خطة مدروسة تنفذ على مراحل وتهدف إلى تمكين الطلبة من امتلاك المعارف الأساسية اللازمة للانتقال من صف إلى آخر بما يضمن الحفاظ على البناء التراكمي دون فجوات.


اقرأ أيضاً : ذبحتونا: دليل العودة إلى المدارس يكرس الطبقية ويمهد للتراجع عن التعليم الوجاهي


وأشار إلى أنه سيجري وضع برنامج زيارات لمتابعة برنامج "الفاقد التعليمي" في المدارس وأخذ الملاحظات حفاظا على مستقبل الطلبة وتوفير بيئة صحية آمنة لهم.

ويترقب الأردنيون وخصوصا أمهات الطلبة، عودة أبنائهم للمدارس، مع بدء مرحلة الإلتحاق ببرنامج تعويض الفاقد التعليمي التي تبدأ يوم غد الأحد.

وسارع الأردنيون، لتسجيل أبنائهم وبناتهم الطلبة في المدارس، بعدما أكثر من عام على انقطاعهم عن المدارس والتعليم الوجاهي بسبب التعليم عن بعد الذي فرضته جائحة كورونا وتداعياتها.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس جاهزية مدارس المملكة لاستقبال الطلبة يوم الأحد للالتحاق ببرنامج تعويض الفاقد التعليمي.

 وستستمر مرحلة الفاقد التعليمي حتى الثاني عشر من أيلول القادم.

وبين الدكتور أبو قديس خلال لقائه مديري التربية والتعليم بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات ،أن كوادر الوزارة تعمل بكل طاقاتها في المركز والميدان لعودة وجاهية؛ آمنة ومستدامة للتعليم في العام الدراسي الجديد الذي يبدأ مطلع أيلول القادم .

وأشار إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة سير تنفيذ برنامج تعويض الفاقد التعليمي، مشيرا إلى الإقبال الكبير من الطلبة على التسجيل للالتحاق بهذا البرنامج ، الأمر الذي يؤكد وعي الطلبة وأولياء أمورهم بأهميته ، مثنيا على مستوى الالتزام الذي أبداه المعلمون في حرصهم على أداء دورهم وهو الأساس في تنفيذ هذا البرنامج.

أخبار ذات صلة

newsletter