Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من وزارة التربية لطلبة التوجيهي حول استخراج النتائج | رؤيا الإخباري

مهم من وزارة التربية لطلبة التوجيهي حول استخراج النتائج

الأردن
نشر: 2021-08-14 07:31 آخر تحديث: 2021-08-14 12:48
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

دعت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، طلبة التوجيهي وأولياء أمورهم إلى عدم الالتفات إلى الشائعات حول إمكانية بعض المواقع استخراج النتائج قبل تفعيل الرابط الخاص بذلك من قبل الوزارة.


اقرأ أيضاً : التربية تحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي لعام 2021


وأكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ومدير التعليم العام الدكتور أحمد المساعفة أن الموقع الخاص باستخراج النتائج محمي ولا يمكن اختراقه، وأن الوزارة ستلاحق قضائيا كل من يروج لمثل هذه الشائعات التي تؤثر سلبا على مشاعر الطلبة وذويهم.

وكانت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، قد رجحت صدور نتائج التوجيهي 2021 قبل المؤتمر الذي سيعقده وزير التربية والتعليم الذي عند الساعة 10 صباحا من يوم الإثنين، بساعات قليلة.

وقالت قبيلات إن وزارة التربية تعمل حاليا على إنهاء النتائج وتدقيقها، مؤكدة أنه حجم الجهود المبذولة كبيرة، وأن النتائج ستكون ضمن معدلها العام الماضي.

وأشارت قبيلات في تصريحات الجمعة، إلى عدد كوادر الوزارة تبلغ حوالي 105 آلاف ما بين معلمين وإداريين، وأن عدد العاملين في التعليم يبلغ حوالي 86 ألفا مع الأخذ بعين الاعتبار أنه يتم استحداث مدارس جديدة في كل عام.

ولفتت إلى أن النقص في الكوادر التعليمية كان العام الماضي حوالي 10 آلاف معلمة ومعلم، موضحة أنه تم تعيين العام الحالي 3 آلاف معلمة ومعلم مع تدريبهم.

وتابعت قبلات أن الوزارة قامت باستقبال طلبات التعليم الاضافي التي بلغت 86 ألفا وتم إجراء الاختبارات لهم، مشيرة إلى أن الوزارة تستكمل التنسيق مع وزارة المالية لتأمين الشواغر في الأعوام المقبلة حسب المخصصات المالية.

وأكدت أن وزارة التربية تحتاج التعليم الإضافي لسد النقص بدل الإجازات دون أجر للمعلم الذي يرغب بالعمل في الخارج.


اقرأ أيضاً : أستاذ علم الاجتماع يوجه رسائل مهمة مع قرب إعلان نتائج التوجيهي - فيديو


وبينت قبيلات أن الوزارة تواجه تحديات بشأن ملف انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، مضيفة أن الوزارة تواجه اكتظاظ بالمدارس، لذا ذهبت الوزارة إلى تحويل 13 مدرسة إلى الدوام بالتناوب.

هذا وسيعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، الساعة 10:00 من صباح الاثنين المقبل، مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter