Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"العمل" تواصل استقبال مراجعيها السبت | رؤيا الإخباري

"العمل" تواصل استقبال مراجعيها السبت

اقتصاد
نشر: 2021-08-13 11:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزارة العمل - ارشيفية
وزارة العمل - ارشيفية

أكدت وزارة العمل أن دوام مديرياتها ومكاتبها في العاصمة والمحافظات و مديرية العاملين في المنازل مستمر أيام السبت خلال فترة قوننة وتوفيق الأوضاع للعمالة غير الأردنية المخالفة التي قررها مجلس الوزراء والتي تستمر حتى الثاني من الشهر المقبل.


اقرأ أيضاً : الضمان تطلق خدمة الاستفادة من برنامج حافز الخاص بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة


وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الزيود إن قرار وزير العمل يوسف الشمالي بداوم مديريات ومكاتب العمل ومديرية العاملين في المنازل ايام السبت من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 4 مساء جاء بهدف التسهيل على أصحاب العمل وتسريع انجاز معاملاتهم خلال فترة قوننة وتوفيق الأوضاع للعمالة غير الأردنية المخالفة.

وفي سياق منفصل، دعت وزارة العمل جميع أصحاب العمل في القطاع الخاص الذين لديهم عمالة غير أردنية مخالفة إلى قوننة وتوفيق أوضاعها بالسرعة الممكنة، وذلك للاستفادة من قرار مجلس الوزراء الخاص بهذا الشأن والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 2021/7/4 وينتهي بتاريخ 2021/9/2.


اقرأ أيضاً : قطاع المركبات في الأردن ينتظر مواجهة تحد جديد العام المقبل -فيديو


وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود: "بتوجيهات من وزير العمل يوسف الشمالي فإن فرق التفتيش في الوزارة ستبدأ جولات تفتيشية على جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية في العاصمة والمحافظات لضبط أي عمالة غير أردنية لم توقنن أوضاعها وذلك لمرور شهر من تاريخ البدء بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بقوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية.

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء يأتي استمراراً لجهود الحكومة في إجراءات تنظيم سوق العمل ومعالجة الاختلالات الموجودة في سوق العمل.

وأكد الزيود أن قرار قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية قد جاء أيضا بهدف تخفيف الأعباء المالية المترتبة على أصحاب العمل وتحفيزهم على توفيق أوضاع العمالة المخالفة لديهم والتي لم تقم بإصدار أو تجديد تصاريح عملها خلال الفترة السابقة، وخاصة في ضوء جائحة كورونا وقرارات الإغلاقات لبعض القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

newsletter