Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل امرأة وإصابة 17 آخرين بانفجار حافلة في روسيا | رؤيا الإخباري

مقتل امرأة وإصابة 17 آخرين بانفجار حافلة في روسيا

عربي دولي
نشر: 2021-08-13 07:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
لحظة وقوع انفجار في الحافلة
لحظة وقوع انفجار في الحافلة

لقيت امرأة مصرعها وأصيب 17 شخصا على الأقل، من جراء انفجار في حافلة في فورونيج غربي روسيا، حسبما ذكرت السلطات المحلية الجمعة.

وأشار حاكم المنطقة ألكسندر غوسيف، عبر تلغرام، إلى أن "عدد الجرحى ارتفع إلى 18 من بينهم امرأة فارقت الحياة". وهناك عدد من الجرحى في حالة خطرة.


اقرأ أيضاً : قتلى بإطلاق نار في بريطانيا


وقال سائق الحافلة لقناة روسيا-24، إن خمسة وثلاثين شخصًا كانوا على متنها.

وقد وقع الانفجار بينما كانت الحافلة في موقف قرب مركز تجاري، وأدى إلى تطاير سقفها ونوافذها حسب ما أظهر عدد من مقاطع الفيديو نشرها المارّة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادت وسائل إعلام روسية بثها.

وقالت لجنة التحقيق المكلفة القضايا الرئيسية في البلاد في بيان، إنها أرسلت خبراء من موسكو، وفتحت تحقيقا جنائيا بتهمة الإهمال في صيانة الحافلة.

وقال نائب حاكم المنطقة سيرغي سوكولوف لوكالة "إنترفاكس" للأنباء: "حتى الآن، لا يوجد ما يشير إلى أن الأمر يتعلق بهجوم إرهابي".


اقرأ أيضاً : الكوارث الطبيعية تسبب خسائر بقيمة 77 مليار دولار


وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو انفجار حافلة ركاب وسط مدينة فورونيج الروسية جنوب غربي البلاد.

فورونيج مدينة في جنوب غربي روسيا ضمن الكيان الفدرالي الروسي، عاصمة فورونيج أوبلاست.يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، ليست بعيدة عن الحدود الدولية مع أوكرانيا. يعبرها نهر يحمل نهر فورونيج قبل اثني عشر كيلومترا من التقائه بنهر دون.

وفي القرن السابع عشر ،أخذت فورونيج بالتحول تدريجياً إلى مدينة كبيرة، خاصة بعد أن أنشاء بها القيصر بطرس الأكبر مسفناً، حيث شيد به أسطول أزوف لحملتي أزوف في 1695 و 1696 ضمن الحرب الروسية العثمانية (1686-1700). 


اقرأ أيضاً : الفيضانات تجتاح شمال تركيا بعد حرائق مميتة "فيديو"


وفي القرن التاسع عشر كانت فورونيج مركز المنطقة الأرض السوداء الوسطى. الصناعة التحويليه (مطاحن - ذوبان الشحم والزبدة وصنع الصابون، والجلود وغيرها من الاعمال) كما تقدمت تجارة الخبز والماشية والشحوم في المدينة. تم ربط فورونيج بخط للسكة الحديد مع روستوف في عام 1868 وموسكو في عام 1871.

خلال الحرب الوطنية العظمى بين عامي 1941-1945، كانت فورونيج مسرحاً لقتال عنيف بين القوات الروسية والفيرماخت. وقد استـُخدمت من قبل الألمان كنقطة انطلاق للهجوم على ستالينغراد، نقطة رئيسية لعبور نهر دون.

أخبار ذات صلة

newsletter