"الصحة" تستلم 60 ألف كمامة لدعم جهودها في التصدي لجائحة كورونا

محليات
نشر: 2021-08-12 19:08 آخر تحديث: 2021-08-12 19:10
"الصحة" تستلم 60 ألف كمامة لدعم جهود التصدي لجائحة كورونا
"الصحة" تستلم 60 ألف كمامة لدعم جهود التصدي لجائحة كورونا

تسلمت وزارة الصحة، الخميس، 60 ألف كمامة طبية من نوع (KN95) بدعم من الجمعية الطبية السورية الأميركية "سامز" وذلك للمساهمة بدعم جهود الوزارة للتصدي لجائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : حماية المستهلك: نسبة كبيرة من المواطنين لا يلتزمون بارتداء الكمامات


وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن التبرع جاء للتأكيد على تعزيز الشراكة في تطوير قدرات الواقع الصحي، ما يسهم بتعزيز المخزون الاستراتيجي، لا سيما في المستلزمات الطبية، مبينة أن التبرع يؤكد حرص المجتمع الدولي والإقليمي والمحلي للوقوف صفا واحدة للتصدي للجائحة التي يمر بها العالم.

وثمن ممثل الجمعية الطبية السورية الأميركية "سامز"، دور وزارة الصحة في التصدي لجائحة كورونا، وموقف الجمعية في دعم القدرات الذي تمثل في التبرع منذ بداية الجائحة بنحو 150 ألف دينار، شملت تبرعات عينية (أدوية وأجهزة طبية).

وقالت المنظمة، إن التبرع يأتي تقديرا لجهود وزارة الصحة بتقديم الدعم والرعاية الصحية المتمثلة باستضافة اللاجئين السوريين.

وفي وقت سابق تبرعت جمهورية ألمانيا الاتحادية بخمسة ملايين كمامة جراحية وقائية، بقيمة إجمالية قدرها مليون و570 ألف دولار أمريكي لوزارة الصحة، من خلال مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن؛ دعماً لاستجابة الأردن لجائحة (كوفيد-19).

وقال وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، في بيان صادر عن مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، الأحد: "نحن ممتنون جداً لشعب وحكومة ألمانيا على مساعدتهم المستمرة في معركتنا ضد كوفيد-19، فحماية العاملين الصحيين بالخطوط الأمامية أمر حيوي بالنسبة لنا، وستسهم هذه التبرعات في مساعدتنا على تحقيق هذا الهدف".

بدوره، قال السفير الألماني لدى الأردن، برنهارد كامبمان: "إن هذه الشحنة من الكمامات الجراحية تؤكد أننا نقف مع شركائنا الأردنيين في هذه الأوقات الصعبة من أجل الحدّ من الضغط على العاملين الصحيين الذين يصارعون هذه الجائحة المتغيرة بشكل مستمر، ومن المهم أن نساهم جميعا في وقف انتشار الفيروس وأن نواصل اتباع التدابير الوقائية".

من جانبها، قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن، الدكتورة جميلة الرعيبي: "نحن نقدّر التبرع الذي تقدمه جمهورية ألمانيا الاتحادية في الوقت المناسب كدعم للأردن للمساعدة في وقف انتشار جائحة كوفيد-19".

وأضافت، أن معدات الوقاية الشخصية تُعتبر أساسية لاحتواء انتشار العدوى بين كوادر مقدمي الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن المنظمة تُقدّر أيضا الدعم الألماني لبرنامج المنظمة للطوارئ الصحية في الأردن بمبلغ قدره 500 ألف دولار أمريكي.

ودعت منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي إلى مواصلة في مواجهة مكافحة الجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter