القبض على قاتل مواطن أردني في بيت راس باربد

الأردن
نشر: 2021-08-12 18:17 آخر تحديث: 2021-08-12 18:49
مديرية الأمن العام
مديرية الأمن العام

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه بتاريخ 8/8/2021 م ورد بلاغ لغرفة عمليات مديرية شرطة محافظة اربد بوجود جثة لأحد الأشخاص ملقاة في منطقة حرجية ببيت راس في محافظة اربد ، حيث تحرك على الفور المركز الأمني المختص وفريق من البحث الجنائي والمدعي العام إلى المكان ليتبين بأن الجثة تعود لشخص معمم عنه ومفقود ومتغيب عن المنزل وجرى تحويله للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ، حيث وردت التقارير الطبية الشرعية والتي أكدت وجود شبهة جنائية حول وفاته وان سبب الوفاة ناتج عن تعرضه لعدة ضربات بواسطة أداة راضة.


اقرأ أيضاً : الأمن: القبض على قاتل ستيني في الزرقاء


وأضاف الناطق الإعلامي أنه شُكل فريق تحقيقي من مديرية الشرطة والبحث الجنائي للتحقيق في القضية وجمعت المعلومات حولها ، حيث تمكن الفريق من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص الذي كان على معرفة سابقة بالمغدور، وأُلقي القبض عليه، واعترف بعد التحقيق معه باستدراج المغدور لمنطقة خالية من السكان وضربه بواسطة أداة راضة ( ماسورة ) نتيجة خلافات سابقة بينهما، وجرى ضبط أداة الجريمة وتحويل القضية الى مدع عام الجنايات الكبرى والذي قرر توقيفه 15 يوماً عن تهمة القتل العمد.

من جهتة اخرى كانت الأجهزة الأمنية قد مساء الأحد على جثة متحللة في منطقة وعرة شمال مدينة اربد.

وقال مصدر أمني في حينها أنه تم الكشف على الجثة بحضور المدعي العام والمختبر الجنائي وجرى تحويل الجثة لمركز الطب الشرعي في إقليم الشمال وبوشر التحقيق في الواقعة.

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على قاتل رجل ستيني في محافظة الزرقاء، قبل اسبوع وفق ما أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي، إن بلاغاً ورد لمديرية شرطة الزرقاء، بوجود جثة لشخص ستيني داخل منزله في مدينة الزرقاء، وتم التحرك للمكان والكشف عن الجثة وتحويلها للطب الشرعي الذي أكد وجود شبهة جنائية وأن سبب الوفاة يعود لتعرض المغدور للضرب بواسطة أداة راضة.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه جرى تشكيل فريق تحقيقي خاص من شعبة بحث جنائي الوسط ومديرية شرطة الزرقاء للتحقيق في القضية.

وتابع أن الفريق التحقيقي، تمكن بزمن قياسي وخلال ساعات من تحديد هوية المشتبه به بارتكاب الجريمة، وأُلقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه بقيامه بضرب المغدور بواسطة أداة راضة إثر خلافات حصلت بينهما أثناء وجوده بمنزل المغدور وما زال التحقيق جارياً.

أخبار ذات صلة

newsletter