السلطة الفلسطينية تتسلم دفعات جديدة من لقاح فايزر

فلسطين
نشر: 2021-08-12 16:58 آخر تحديث: 2021-08-12 16:58
وصل الى الاراضي الفلسطينية حتى اليوم حوالي 2 مليون جرعة من مصادر مختلفة
وصل الى الاراضي الفلسطينية حتى اليوم حوالي 2 مليون جرعة من مصادر مختلفة

 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تسلمت الخميس 150 الف جرعة من لقاح فايزر من أصل نحو 4 ملايين جرعة اشترتها السلطة الفلسطينية من الشركة الأميركية على أن تصلها على دفعات.


اقرأ أيضاً : آخر مستجدات جائحة كورونا في فلسطين .. تفاصيل


وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة في بيان الخميس إن السلطة الفلسطينية تسلمت لغاية الان حوالي  مليون جرعة من الكمية التي اشترتها في أيار الماضي.

واضافت أن "الكمية التي اشترتها الحكومة من شركة فايزر تصل بشكل أسبوعي وبكميات متفاوتة، استنادا إلى برنامج التوريد المتفق عليه مع الشركة، حيث وصلنا منها حوالي مليون جرعة حتى الآن".

وقالت الوزيرة إن السلطة ستكون قد تسلمت الأربعة ملايين جرعة كاملة بنهاية العام الجاري.

وأعلنت كيلة ان الوزارة سترسل الخميس حوالي 100 ألف جرعة من اللقاح الى قطاع غزة.

وكانت السلطة الفلسطينية  الغت اتفاقا في حزيران الماضي مع شركة فايزر وإسرائيل كان يقضي بان تتسلم حوالي مليون جرعة كانت تحتفظ بها اسرائيل في مخازنها لقاء ان تتلقى إسرائيل بدلًا منها من الشركة الموردة بعد أن أثير جدل واسع في الاراضي الفلسطينية عندما تبين أن صلاحية الكمية المتفق عليها مع اسرائيل قاربت على الانتهاء.

وأعلن حينها الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم بعد تسلم شحنة اولية من تلك الجرعات: "تبين لنا أنها غير مطابقة للمواصفات الواردة بالاتفاق، والحكومة ترفض تلقي لقاحات تشارف صلاحيتها على الانتهاء".

وصل الى الاراضي الفلسطينية حتى اليوم حوالي 2 مليون جرعة من مصادر مختلفة، من ضمنها 1,5 مليون جرعة تم شراؤها من موازنة السلطة الفلسطينية الخاصة، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية فان عدد الحاصلين على طعومات مضادة لكوفيد-19 وصل الى 512,416 شخصًا في الضفة الغربية و113,863 شخصًا في غزة.

وتواصل السلطة الفلسطينية دعوة الفلسطينيين لتلقي اللقاح، إضافة الى اجراءات اتخذتها لحث الرافضين على أخذه.

ومن هذه الاجراءات  الطلب الى الموظفين الرافضين للقاح الذهاب في إجازة غير مدفوعة الراتب إلى حين أخذ اللقاح.

أخبار ذات صلة

newsletter