الصين تحظر الأغاني التي تعرض الوحدة الوطنية للخطر

هنا وهناك
نشر: 2021-08-11 21:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الصين تحظر الأغاني التي تعرض الوحدة الوطنية للخطر
الصين تحظر الأغاني التي تعرض الوحدة الوطنية للخطر

اصدرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، قواعد لقائمة سوداء تختص بحظر الأغاني ذات المحتوى غير القانوني، والتي يتم تشغيلها في مراكز ومراقص الكاريوكي في جميع أنحاء البلاد.


اقرأ أيضاً : الصين تحظر استيراد الدواجن الفرنسية بسبب انفلونزا الطيور


وذكرت القواعد الصادرة مؤخرا، ضرورة ألا تحتوي الأغاني التي يتم عرضها في مراكز ومراقص الكاريوكي على محتوى يعرض الوحدة والسيادة الوطنية للخطر.

كما تحظر القواعد الأغاني التي ينتهك محتواها السياسات الدينية في الصين أو يدعو إلى الفحش والمقامرة والعنف والجرائم المتعلقة بالمخدرات.

ومن المقرر ان تدخل القواعد حيز التنفيذ في أول تشرين اول القادم.

وكانت بكين حظرت الدروس الخصوصية في المواد الأساسية لتخفيف الأعباء عن الأسر.

وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية، فإن الصين منعت التدريس من أجل الربح في المواد الدراسية الأساسية لتخفيف الضغوط المالية عن الأسر التي أسهمت في انخفاض معدلات المواليد.

وقالت "شينخوا" إن الاستثمار الأجنبي في هذا القطاع سيكون محظورا بموجب القواعد التي وضعها مجلس الدولة.

وأكدت أنه سيتم منع المؤسسات التعليمية من جمع الأموال من خلال القوائم أو الأنشطة الأخرى المتعلقة برأس المال، بينما لن يُسمح للشركات المدرجة بالاستثمار في مثل هذه المؤسسات ، وفقًا للقواعد.

وقالت الوكالة إن السياسة تهدف بشكل كبير إلى تخفيف الأعباء المالية التي يواجهها الطلاب والأسر في غضون ثلاث سنوات.

وفي وقت سابق ذكرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية، أن البلاد بصدد حظر بناء ناطحات السحاب، لضمان السلامة بعد تزايد المخاوف بشأن جودة بعض المشاريع.


اقرأ أيضاً : الصين تحذر من تفشي "الموت الأسود".. وترفع مستوى الخطر


وأشارت اللجنة إلى أن الحظر التام يشمل المباني التي يزيد طولها على 500 متر، كما ستحتاج السلطات المحلية إلى الحد بشكل صارم من بناء الأبراج التي يزيد طولها على 250 مترا.

وقال كبار المخططين الاقتصاديين في تعليق على الحظر، إن ذلك يعود إلى مشاكل تتعلق بالجودة ومخاطر السلامة الناجمة عن الرقابة المتراخية في بعض الحالات.

وتم إغلاق برج من 72 طابقا في شنجن جنوب الصين في أيار الماضي لإجراء فحوصات عقب ورود أنباء عن اهتزاز البناية، مما غذى القلق بشأن استقرار أحد أطول المباني في المدينة التي تعد مركزا للتكنولوجيا.

وذكرت اللجنة أن إنشاء المباني التي يتجاوز ارتفاعها 100 متر يجب أن يتطابق تماما مع حجم المدينة التي ستقع فيها، إلى جانب تأمين الحماية من الحرائق.

وفرضت السلطات حظرا مبدئيا على المباني الجديدة التي يزيد ارتفاعها على 500 متر العام الماضي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter