Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ غزة يكرّم طواقم المستشفى الميداني الأردني | رؤيا الإخباري

محافظ غزة يكرّم طواقم المستشفى الميداني الأردني

فلسطين
نشر: 2021-08-11 20:31 آخر تحديث: 2023-06-18 12:51
المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة
المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة

أكد الوزير محافظ غزة إبراهيم أبو النجا عمق العلاقات الفلسطينية الأردنية التي تتعزز يوما بعد يوم خاصة في ظل المواقف الوطنية الكبيرة التي يتخذها جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للقضية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : المستشفى الميداني الأردني يبدأ بحملة تبرع بالدم لمستشفى الشفاء في غزة


جاء ذلك خلال زيارته ووفد من المحافظة لمقر المستشفى الميداني الأردني بغزة للترحيب بقيادة وطواقم المستشفى الميداني الأردني (غزة 67)، حيث كان في استقباله العقيد ركن فواز الدعجة قائد المستشفى وطاقمها.

واشاد بيان صادر عن مكتب أبو النجا بالخدمات الكبيرة التي يقوم بها المستشفى الأردني للأهل في قطاع غزة والتي خففت الكثير عنهم من خلال اجراء العمليات الجراحية النوعية والأدوية التي يقدمها للمرضى.

من جانبه، أكد العقيد ركن فواز الدعجة ان المستشفى الميداني الأردني سيواصل تقديم خدماته للأهل في قطاع غزة، دعما لصمودهم وتخفيفا لمعاناتهم الكبيرة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها .

وكانت الطواقم الطبية في المستشفى الميداني الأردني غزة/67، أجرت عملية جراحية نوعية لطفل يعاني من تشوهات في منطقة الكوع.

وقال قائد قوة المستشفى العقيد الركن فواز الدعجة إن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة مستمر وبتوجيهات ملكية بتقديم الخدمات الفضلى وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لمن يطرق أبواب المستشفى من أجل التخفيف على إخواننا وإدخال السعادة والأمل في قلوبهم.

وبين مدير المستشفى الرائد الطبيب هاشم القواسمة أن الطفل كان يعاني من تشوهات في منطقة الكوع وبعد إجراء الفحوصات السريرية والشعاعية اللازمة تبين أنه لابد من إجراء تداخل جراحي لتعديل هذا التشوه الحاصل، وقد تكللت العملية الجراحية بحمد الله بالنجاح. 

وعبر والد الطفل عن عظيم شكره وتقديره لمكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بوجود المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة والخبرات الطبية المتوفرة فيه.


اقرأ أيضاً : الخدمات ترسل قافلة تعزيز للمستشفى الميداني بغزة


ووجه جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي إلى مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية وبالتنسيق مع مديرية الخدمات الطبية الملكية، للبدء فوراً بتجهيز مستشفي ميداني عسكري جديد في قطاع غزة، وبأعلى المواصفات الطبية وعلى غرار المستشفيات التي تم انشائها في مدينتي الزرقاء واربد ، لدعم ومساندة الجهود الطبية للمستشفى الميداني العسكري الأردني نتيجة الظروف الراهنة التي يمر بها القطاع وأدت إلى وقوع مئات الضحايا والإصابات.

واشتمل المستشفى على 100 سرير بالإضافة إلى قسم طوارئ وغرف عمليات كبرى ومتوسطة وصغرى واسناده بكافة الطواقم الطبية اللازمة، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية واجراء العمليات الجراحية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

ويأتي تجهيز هذا المستشفى انطلاقاً من الدور الإنساني النبيل الذي يحمله الجيش العربي من خلال إرساله للمستشفيات الميدانية والمحطات الجراحية للعديد من دول العالم التي يقع فيها كوارث بشرية أو طبيعية لتقديم العون والمساندة لهم.

وكانت القوات المسلحة قد عززت بالأمس المستشفى الميداني الأردني في غزة بمستشفى ميداني متحرك مجهز بكافة المهام والمعدات الطبية والكوادر الطبية اللازمة لمساندة الجهود الطبية في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter