Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة العالمية: اختبار 3 عقارات جديدة على مرضى كورونا | رؤيا الإخباري

الصحة العالمية: اختبار 3 عقارات جديدة على مرضى كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-11 18:47 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
الصحة العالمية: اختبار 3 عقارات جديدة على مرضى كورونا
الصحة العالمية: اختبار 3 عقارات جديدة على مرضى كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن إطلاق تجربة جديدة "سوليدرتي بلس"، بهدف تجربة ثلاثة عقارات جديدة، على مرضى كورونا في المستشفيات، وهي المرحلة الثانية من تجربة "تضامن"، وذلك في 52 دولة حول العالم.

وقالت المنظمة الدولية في تقريرها، اليوم الأربعاء في جنيف، إن تلك العقارات وهي "ارتيسونات" و "ايماتينيب" و "انفليكسيماب"، جرى اختيارها من قبل لجنة خبراء مستقلة، وذلك لإمكاناتها في الحد من مخاطر الوفاة لدى مرضى كورونا في المستشفيات، مشيرة إلى أن تلك العقارات تستخدم بالفعل لحالات أخرى، حيث يستخدم "ارتيسونات" في علاج حالات الملاريا الشديدة، ويستخدم "ايماتينيب" في علاج بعض أنواع السرطان، أما "انفليكسيماب" فيستخدم لأمراض الجهاز المناعي، مثل مرض كرون والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تادروس ادهانوم، بحسب التقرير، إن تلك الأدوية جرى التبرع بها من قبل الشركات المصنعة لها، والتجربة الجديدة هي منصة تمثل أكبر تعاون عالمي بين الدول الأعضاء في المنظمة، ويشارك فيها آلاف الباحثين في أكثر من 600 مستشفى في 52 دولة بزيادة 16 دولة. ونوه التقرير إلى أنه كان قد جرى من قبل تجربة أربعة عقاقير، وأظهرت النتائج أن "ريميدسفير" و "هيدروكسى كلوروكوين" و"لوبينافير" و "انتفيرون" كان لها تأثير ضئيل أو معدوم على المرضى المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات.

وأشار التقرير إلى أن عقار "ارتيسونات"، سيجري إعطاؤه عن طريق الوريد لمدة 7 أيام، باستخدام الجرعة القياسية الموصى بها لعلاج الملاريا الشديدة، وهو عقار آمن جدا، أما "ايماتينيب" الذي تنتجه شركة "نوفارتيس" ويستخدم لعلاج بعض أنواع السرطان، فسيجري تناوله عن طريق الفم مرة واحدة يوميا لمدة 14 يوما، بينما عقار "انفليكسيماب"، وهو من إنتاج شركة "جونسون اند جونسون"، ويستخدم لعلاج أمراض المناعة، فسيجري إعطاؤه في التجربة عن طريق الوريد كجرعة واحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter