Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما حقيقة منح الضمان الاجتماعي قرضا لنجل رئيس وزراء أسبق؟ | رؤيا الإخباري

ما حقيقة منح الضمان الاجتماعي قرضا لنجل رئيس وزراء أسبق؟

اقتصاد
نشر: 2021-08-11 14:16 آخر تحديث: 2021-08-11 14:16
الحكومة تنفي منح الضمان أي قرض لنجل رئيس وزراء أسبق
الحكومة تنفي منح الضمان أي قرض لنجل رئيس وزراء أسبق

أكدت الحكومة الأربعاء، عبر منصة "حق تعرف" أن صندوق استثمار أموال الضّمان الاجتماعي لم يمنح أيّ قرض لنجل رئيس وزراء أسبق، أو لشركة الملكيّة الأردنيّة أو لشركة "تكرم".


اقرأ أيضاً : ما حقيقة صرف الحكومة 500 دينار للأفراد في الأردن؟


وأكدت الحكومة أن هذه الإشاعة غير صحيحة، ويتم تداولها منذ عام 2019، وهي عارية عن الصحة تماما.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة عبر منصة "حقك تعرف" أن صفحة مزورة تحمل اسم وزارة الماليّة الأردنية، تدعي صرف منح بقيمة 500 دينار للأفراد خلال 10 أيام.

وأضافت حقك تعرف، أن هذه صفحات مزورة تهدف إلى جمع معلومات الأفراد لغايات غير معروفة، مع التأكيد على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

يشار إلى أن منصة حق تعرف، هي منصة حكومية تهدف إلى المبادرة بتقديم المعلومة الدقيقة لمتابعي الإعلام بعمومه، والإعلام المجتمعي بوجه خاص، بشفافية ودقة، بما يمنع انتقال الإشاعات، وينشأ ثقافة استقبال المعلومة والتأكد منها قبل نشرها حيث ستشكل منصة (حقك تعرف) جزءاً من حملة إعلامية شاملة تهدف لمواجهة "تسونامي" المعلومات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي وكل ما يتم نشره من أخبار خاطئة واشاعات، بالإضافة إلى إمكانية الترويج لمبادرات وقصص نجاح الأردنيين والمؤسسات الأردنية لإثراء المحتوى الإلكتروني بالإيجابية والأفكار الجديدة، وذلك بمتابعة مباشرة من الناطقين الإعلاميين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف حقيقة "الحنش " بالكرك


وفي وقت سابق، أكدت الحكومة عبر منصة حقك تعرف أن منشورا مزيفا يزعم بأن وزارة التربية والتعليم ستبدأ الدّراسة عن بُعد في شهر 10 ومراجعة خطط الدّوام الوجاهي حتى إشعار آخر.

وتنبه قناة رؤيا إلى أنها رصدت تداول منشور "مزيف" يحمل شعارها على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر التطبيقات المختلفة، يتعلق بعودة دوام الطلبة في المدارس (عن بعد) في العاشر من شهر آب المقبل.

وتؤكد رؤيا أن هذا المنشور غير صحيح بالمطلق، وهو مزيف، ويهدف مروجوه إلى استغلال مصداقية رؤيا.

أخبار ذات صلة

newsletter