مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة

اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة - فيديو

اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

يتعرض المسجد الأقصى المبارك بشكل متواصل لاقتحامات المستوطنين وسط حراسة مشددة, الصمت الدولي تجاه هذه الانتهاكات دفع المستوطنين لرفع وتيرة جرائمهم بتدنيس باحات الأقصى بأداء صلوات علنية بالمكان.


اقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


لم تعد الاقتحامات شبه اليومية للمسجد الاقصى المبارك مجرد تصرفات فردية للمستوطنين, فمع ارتفاع أعداد المقتحمين بات من الواضح أن هذه الانتهاكات أصبحت النهج الرسمي لحكومة الاحتلال لتغيير الواقع في المسجد الأقصى المبارك بشكل كلي.

صباح اليوم اقتحم وفد أمريكي برفقة مخابرات الاحتلال باحات الأقصى دون أي تنسيق مع الأوقاف الإسلامية بالقدس.

الخطورة لا تتوقف عند هذه الاقتحامات الاستفزازية المتواصلة فحكومة الاحتلال تسعى وبشكل تدريجي للمساواة بين حق المسلمين واليهود بالعبادة في المسجد الأقصى المبارك من خلال السماح للمستوطنين بأداء صلوات تلمودية بشكل علني في الساحات , واعتقال كل حارس يحاول منع المستوطنين من انتهاك حرمة المسجد الأقصى.

وبالتزامن مع التسهيلات التي يحظى بها المستوطنون خلال اقتحاماتهم و جولاتهم الاستفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك, يعاقب كل مسلم يرابط و بقيم الصلاة في المسجد الأقصى من خلال التفتيش والتدقيق بالهويات وفي العديد من الأحيان بالابعاد والاعتقال.

واقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات تلمودية في المكان.