مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي

طقس العرب لرؤيا: الأجواء الحارة في المملكة "اعتيادية" ولا موجات حر خلال ١٠ أيام - فيديو

طقس العرب لرؤيا: الأجواء الحارة في المملكة "اعتيادية" ولا موجات حر خلال ١٠ أيام - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير عمليات طقس العرب أسامة الطريفي أن أجواء حارة تسود المملكة هذه الايام تصل حرارتها الى 35 درجة، وهي أجواء اعتيادية في في مثل هذا الوقت من السنة، مؤكداً أن ذلك لا يعتبر موجة حارة تضرب المملكة.

وأكد الطريفي لرؤيا إنه لا يمكن القول ان موجات الحر تضرب المملكة، وأن خرائط الطقس تشير لعدم وجود لحالات طقس استثنائية تؤثر على المملكة لمدة عشرة أيام قادمة على الأقل.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس ودرجات الحرارة في الأردن الثلاثاء - تفاصيل


وبين أن الصيف الحالي يعتبر شديدا على معظم دول العالم، سواء الامطار التي أثرت على السعودية أو الحرائق التي التهمت مساحات واسعة في تركيا و اليونان والجزائر وغيرها.

وقال الطريفي أن العديد من الحرائق نشبت بسبب قيام البعض بحرق مساحات مختلفة أمام منازلهم، ولم يتمكنو من السيطرة على تلك الحرائق.

وأشار لرؤيا أن موجة حارة بدأت بالسيطرة على الجزائر وغيرها من الدول، حتى ان الحرارة وصلت الى 50 درجة في تونس.

وبين أنه أصبح من الاعتيادي التحدث عن درحات حرارة مرتفعة في اوروبا وامريكا وكندا، بعكس ما كان سابقا.


اقرأ أيضاً : موجة حارة إقليمية تؤثر على عدة دول عربية نهاية الأسبوع - تفاصيل


وكانت اندلعت حرائق كبيرة في غابات ولاية تيزي وزو شرق الجزائر العاصمة مما أسفر عن وفيات وإصابات، في حين تكافح السلطات عشرات الحرائق في مناطق أخرى.

وأكد مسؤول محافظة الغابات في تيزي وزو يوسف ولد محمد للإذاعة الجزائرية مساء أمس الاثنين وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين بينهم رجل إطفاء، جراء الحرائق التي اندلعت في غابات بلدات بني يني وياكوران وعزازقة وأفييجا، مشيرا إلى إجلاء بعض السكان واحتراق عدد من المنازل.

فيما أعلنت تركيا أنها سيطرت على أغلب حرائق الغابات، في حين تواصل اليونان لليوم السابع مكافحة النيران في ثاني أكبر جزرها، كما تستمر جهود إطفاء حرائق مماثلة في الولايات المتحدة وروسيا.

ففي تغريدة نشرها على تويتر اليوم الاثنين، قال وزير الغابات والزراعة التركي بكير باكدميرلي إنه تمت السيطرة على جميع الحرائق التي اندلعت في محافظات تركيا المختلفة، باستثناء الحرائق في منطقتي ميلاس وكويجيز.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس المتوقعة في الأردن الاثنين.. تفاصيل


وأضاف باكدميرلي أن جهود الإطفاء في ميلاس وكويجيز مستمرة برا وجوا حتى تتم السيطرة على الحرائق بشكل تام.

واستخدمت تركيا في الإطفاء الطائرات المروحية، واستعانت بالطائرات المسيرة لإخماد الحرائق التي اندلعت قبل نحو أسبوعين في 47 ولاية، خاصة جنوبي البلاد، مثل أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، كما حصلت على الدعم من دول عدة، بينها أذربيجان والكويت.