"وادي الأردن" لرؤيا : ندرس حلول مؤقتة لمشكلة قناة الغور ولا مخصصات - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-10 20:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
تراكم النفايات حول قناة الملك عبدالله
تراكم النفايات حول قناة الملك عبدالله

كشفت المهندسة منار المحاسنة، الأمينة العامة لسلطة وادي الأردن ان السلطة تدرس في الوقت الحالي حلولا مؤقتة لمشكلة النظافة وتراكم النفايات حول قناة الملك عبدالله.


اقرأ أيضاً : نفايات متكدسة على ضفاف قناة الغور.. من المسؤول؟ - فيديو


وأضافت المحاسنة خلال استضافتها عبر نشرة أخبار رؤيا، الثلاثاء، ان لا مخصصات حكومية لتنظيف القناة.

وأكدت ان تنظيف قناة الملك عبدالله مسؤولية سلطة وادي الأردن، ولا يوجد تداخل في الصلاحيات حول ذلك، مشيرة الى ان الأولوية تعطى لتنظيف الجزء الشمالي من القناة، حيث يتم تنظيفة بشكل يومي بعكس الجزء الجنوبي الذي يتم تنظيفة كل اسبوعين.


اقرأ أيضاً : قناة الغور .. مكرهة صحية ومصيدة للأرواح - فيديو


ولفتت المحاسنة الى ان السلطة تفكر اليوم بحل مؤقت لمشكلة سياج قناة الملك عبدالله.

من جهته قال متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور طايل المجالي، إن تداخل الاختصاصات بين البلديات وسلطة وادي الأردن، يؤدي إلى خدمات لا تلبي طموحات المواطنيين.

وأضاف في استضافته عبر نشرة أخبار رؤيا، أن تنظيف قناة الملك عبدالله هي من اختصاص سلطة وادي الأردن، وفي بعض الأوقات يتم الاستعانة بالمزارعين والعاملين لديهم.

وأكد أن كل جهة تقوم بالإتكال على الجهة في تنفيذ مهامها وأن قناة الملك عبدالله بحاجة لتنظيف أسبوعي، مشيرا إلى منطقة الشميساني مأهولة بالشاليهات السياحية التي وصفها بالمعضلة الحقيقية.

وأوضح المجالي أنه لم يتم رصد أي مبالغ مالية لتطوير قناة الملك عبدالله المعروفة باسم "قناة الغور"، متسائلا عن دور رؤوساء البلديات المنتخبين في إعداد الموازنات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter