بالصور.. النجار يتفقد واقع التزويد المائي في إربد وجرش

الأردن
نشر: 2021-08-10 15:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزير المياه يتفقد التزويد المائي
وزير المياه يتفقد التزويد المائي

تابع وزير المياه والري المهندس محمد النجار يرافقه امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة اليوم الثلاثاء 8/10 واقع التزويد المائي في محافظتي اربد و جرش مؤكدا ان الحكومة تتابع عن كثب تنفيذ توجيهات جلالة الملك حفظه الله لخدمة المواطن خاصة في ظل أزمة كورونا وتأمينه باحتياجاته خاصة خلال الصيف الحالي مؤكدا على اهمية ايلاء ومتابعة أية ملاحظة لأي مواطن الاهتمام والمتابعة.

واضاف الوزير ان الوزارة تسعى لرفع كفاءة الآداء وإحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين وتأمين احتياجات المياه في جميع مناطق المملكة من خلال الإسراع بتأمين مصادر مياه اضافية ونقل كميات للمناطق. 


اقرأ أيضاً : النجار يتفقد الواقع المائي وإجراءات تحسين التزويد في الكرك


وجال الوزير على عدد من المرافق ومحطات الضخ والتزويد الرئيسية في محافظة جرش واستمع من مدير مياه جرش م. محمود الطيطي الى شرح موسع عن سير أعمال التزويد المائي لجميع المناطق في محافظة جرش خلال تفقده محطة مياه مشتل فيصل التي توفر نحو (450) م3/ساعة لمحافظة جرش، ومحطة مياه الشواهد التي تم تأهيلها وتحديثها بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر، وبين مدير المياه  أن إدارة المياه تقوم بتأمين كميات  مياه الشرب في جميع المناطق خلال أوقات الدور المعلنة بعدالة وبشكل معقول. 

كما  تفقد الوزير في محافظة اربد يرافقه الأمين العام ومدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني سير أعمال تنفيذ خط ناقل محطة خزان زبدة الى محطة ضخ حوفا قطر 600 ملم، بطول 3 كم لتعزيز التزويد لمناطق لواء بني عبيد ولواء المزار ومحافظتي عجلون وجرش بكميات اضافية حيث من المتوقع انجاز الاعمال خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين،  وكذلك تنفيذ خط ناقل أبان قطر 12 انش بطول 3 كم لتعزيز كميات المياه لمنطقة أبان وخلال مدة اسبوعين ايضا مما سينعكس على تحسين عمليات التزويد كما تفقد محطة ضخ مياه زبدة. 


اقرأ أيضاً : الأردن يبحث مع سوريا موضوع "شح المياه" الأسبوع المقبل


وأشار الوزير إلى أن الخطط التي تنتهجها وزارة المياه والري/سلطة المياه وشركات المياه ستتمكن وبحمد الله من مواجهة كل الضغوطات التي يواجهها القطاع و تحقق تحسنا ملحوظا في التزويد المائي  وتوفير المياه لغايات الاستخدام المنزلي في معظم المناطق.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter