بطل التايكواندو الأردني صالح الشرباتي الثاني عالميا.. تفاصيل

رياضة
نشر: 2021-08-10 11:53 آخر تحديث: 2021-08-10 12:03
بطل التايكواندو الأولمبي صالح الشرباتي
بطل التايكواندو الأولمبي صالح الشرباتي

احتل نجم المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، المركز الثاني عالميا، في التصنيف الصادر اليوم الثلاثاء عن الاتحاد الدولي للعبة، عن شهر آب/أغسطس الحالي.


اقرأ أيضاً : المصاطفة يحمل العلم الأردني في حفل ختام أولمبياد طوكيو


وجاء الشرباتي صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، ثانيا في الترتيب العالمي في وزن تحت 81 كيلو غرام جامعا 279 نقطة، خلف الروسي ماكسيم كرماتكوف الذي احتل المركز الأول برصيد 449 نقطة.

وجاء في المركز الثالث لاعب منتخب مصر سيف عيسى جامعا 231 نقطة.

واحتل لاعب المنتخب الوطني زيد الحلواني المركز 22 عالميا برصيد 100 نقطة، فيما حل لاعب المنتخب الوطني زيد كريم  في المركز 46 برصيد 50 نقطة.

وعلى صعيد ترتيب اللاعبات، حلت نجمة المنتخب الوطني جوليانا الصادق في المركز التاسع عالميا في وزن تحت 67 كغم، بعد أن جمعت 195 نقطة.

وكان لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، الحاصل على الميدالية الفضية في اولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارته أمام اللاعب الروسي، قد قال إنه يطمح إلى تحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وحصل الشرباتي على الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم من أولمبياد طوكيو 2020 بعد خسارته في النزال النهائي من منافسه الروسي ماكسيما خراستوف، بنتيجة 20-9.

وكان الشرباتي قد تأهل إلى نهائي 80 كيلو جرامًا في التايكوندو في أولمبياد طوكيو، بعد فوزه في الجولة الذهبية على الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش في الدور نصف النهائي .

وبهذا أصبح برصيد الأردن ميدالية أولمبية ثانية بعد أن حقق اللاعب أحمد أبو غوش الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016.

وأشار إلى أن حصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو كان حصيلة عمل وجهد متواصل على امتداد السنوات الماضية.

وكتب الشرباتي، عبر حسابه على "فيسبوك": "ها هو اليوم الذي استطعت فيه الوفاء بالوعد والعهد، وأن أقدم للأردن جزءا بسيطا من حقه، ولتنتهي مرحلة ونبدأ الأن مراحل جديدة.. فأنا أعشق التحدي والإنجاز والفرحة".


اقرأ أيضاً : المصاطفة يهدي الأردن برونزية أولمبياد طوكيو في الكاراتيه


وأردف: "االعزيمة والإصرار نستمدهما دائما من سيد البلاد، الملك عبد الله الثاني بن الحسين "الرياضي الأول" الذي أعطانا حبه ورعايته الدائمة، وما تحقق ما هو إلا شيء قليل، لنهديه لسيدنا الأب الحاني لجميع الأردنيين، وولي عهده الأمين، الأمير حسين بن عبد الله الثاني، الداعم للشباب وإنجازاتهم".

وواصل: "الشكر الكبير للأمير راشد بن الحسن، رئيس الاتحاد الأردني للتايكوندو، صاحب الرؤية الثاقبة... وشكرا أيضا للأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية، الذي يوصل الليل بالنهار لرفعة الرياضة الأردنية.. وشكرا للأميرة زينة راشد، رئيسة مركز الإعداد الأولمبي، لما تقدمه لنا".

أخبار ذات صلة

newsletter