Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالدراسة في أمريكا - فيديو | رؤيا الإخباري

مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالدراسة في أمريكا - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-08-09 22:49 آخر تحديث: 2021-08-09 22:49
الدراسة في أمريكا - تعبيرية
الدراسة في أمريكا - تعبيرية

أعلن المتحدث باسم السفارة الأمريكية في عمان دان مانجيس تحديثا بشأن المواعيد الخاصة بتأشيرات الطلاب الأردنيين الراغبين بالدراسة في أمريكا.


اقرأ أيضاً : بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام


وقال مانجيس في تصريحات بثتها الصفحة الرسمية للسفارة عبر فيسبوك، الإثنين، "تبدأ معظم الكليات والجامعات الأمريكية الفصل الدراسي الخريفي قريبًا، لذلك وعلى الرغم من أن خدمات التأشيرات لدينا لا تزال محدودة للغاية فإننا سنعطي الأولوية للطلاب".

وأوضح مانجيس حول شروط الحصول على التأشيرة "يجب على الطلاب المتقدمين للحصول على تأشيرات التحقق من سياسة الجامعة التي سيدرس بها في الولايات المتحدة بشأن الإلتحاق المتأخر لتتمكن من معرفة التاريخ الذي يمكنك فيه بدء الدراسة.".

ولفت إلى ضرورة "متابعة الموقع www.ustraveldocs.com/jo لمعرفة المواعيد المتاحة وتحديد أي موعد متاح".


اقرأ أيضاً : %99 من الوفيات في أمريكا سببها عدم تلقي لقاح كورونا


وأكد مانجيس "إذا كان الموعد بعد التاريخ الذي يرغب به الطالب، يمكنه طلب موعد مستعجل باتباع التعليمات الموجودة على الموقع على شبكة الإنترنت، وفي حال عدم وجود مواعيد متاحة، يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] متضمناً تفاصيل تخص الدراسة وتاريخ البدء".

وتابع "على الطالب أن يطلب بعدها إضافته إلى قائمة الانتظار"، مشيراً إلى ضرورة استعداد الطالب لحضور أي موعد يُعرض عليه، حتى لو كان في اليوم التالي".

ويأتي هذا التحديث وفق مانجيس بسبب "تراكم عالمي في جميع عمليات معالجة التأشيرات بسبب الاضطراب الناجم عن جائحة كورونا".

وكانت حالات الإصابة بكوفيد-19 قد عادت إلى الزيادة في الولايات المتحدة لتصل إلى أكثر من 100 ألف يوميا في المتوسط، وعادت إلى مستويات الزيادة التي شهدها الشتاء قبل ستة أشهر.

وتجاوز عدد الحالات الأسبوعية حتى أمس الجمعة 750 ألف حالة، وهو أكبر عدد منذ أوائل فبراير، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتم تسجيل ما يقرب من 135 ألف حالة أسبوعية في فلوريدا أمس الجمعة، وهو رقم قياسي لولاية سجلت حوالي واحدة من كل خمس حالات في الولايات المتحدة.

وتتزايد الحالات برغم بدء وتيرة التطعيم في الولايات المتحدة في الارتفاع بعد شهور من التراجع، وفقا لتقرير بلومبرج لرصد اللقاحات المعطاة، خاصة في الولايات التي تضررت بشدة مثل لويزيانا وأركنساس.

وارتفع متوسط الوفيات اليومية بأكثر من الضعف في الشهر الماضي، إلا أنه ظل أقل بكثير من مستويات الشتاء الماضي. وحذر خبراء الرعاية الصحية من أن وتيرة الإصابات الجديدة قد تؤدي إلى طفرات مميتة.

وقال أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع "بلومبرج كويك تيك" في وقت سابق من الأسبوع الجاري: "من الواضح أن الأمر قد اتخذ منعطفا سيئا للغاية. طالما كان لديك فيروس ينتشر بحرية في المجتمع بالطريقة التي ينتشر بها الآن في ظل تسجيل 100 ألف حالة يوميًا، فإنك تمنح فرصة كبيرة للفيروس للتحور".

أخبار ذات صلة

newsletter