Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية معان تنفذ حملة لإزالة المباني الآيلة للسقوط وسط ترحيب المواطنين - فيديو | رؤيا الإخباري

بلدية معان تنفذ حملة لإزالة المباني الآيلة للسقوط وسط ترحيب المواطنين - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-09 21:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تحرير: سليمان الحسنات
بلدية معان تنفذ حملة لإزالة المباني الآيلة للسقوط وسط ترحيب المواطنين
بلدية معان تنفذ حملة لإزالة المباني الآيلة للسقوط وسط ترحيب المواطنين

 باشرت بلدية معان بتنفيذ حملة لهدم وإزالة المباني الآيلة السقوط والتي تشكل خطراً على المواطنين وتهدد سلامتهم العامة، وذلك بناء على طلب مالكيها وبالمجان.


اقرأ أيضاً : التخطيط: 6 ملايين دينار مخصصات برنامج تعزيز الإنتاجية في الأردن


من الطوب والطين المخلوط بالتبن والحجارة، بنيت هذا البيوت قبل نحو مئة عام وبقيت على حالها في مدينة معان، لكن مع مرور الوقت بات مصيرها إما تركها مهجورة أو تأجيرها للعمالة الوافدة، فيما يشكو مواطنون من خطورتها.

بلدية معان أوضحت بأن إزالة المباني تتم حالياً بطلب مباشر من مالكيها، وأكدت أنها تتعامل مع البيوت القديمة والمتهالكة والآيلة للسقوط كخطر دائم على المجتمع، لافتاً إلى إن مسألة الزامية إزالتها يتطلب قرارا من الحاكم الإداري.

مواطنون في معان أبدوا ترحيبهم بالحملة التي تقوم بها البلدية لما لها من الأثر على حماية الأرواح والحفاظ على السلامة العامة.

وكانت رؤيا قد رصدت في وقت سابق عمارة مهجورة في وسط البلد كان لا بد من معرفة حقيقة هذه العمارة وما يحصل فيها.

أصحاب العمارة يقولون أنهم منذ شهرين تقريبا يسعون لإصلاح المبنى حيث تعاون معهم رجال الأمن ولكن ما زالوا بانتظار رد أمانة عمان لأخذ اذن بالأشغال .

هذه العمارة حالها حال الكثير من المباني في عمان يرتادها المشردون وأشخاص من متعاطي المواد المخدرة دون تحرك جدي من قبل المؤسسات الحكومية التي تشاهد من بعيد ولا تعمل على حل لمعالجة المشكلة او هذه الفئة.

وأجرت أمانة عمان الكبرى حملتها الاسبوعية لازالة المباني المهجورة الآيلة للسقوط بعد ان نفذت اعمال إزالة لـ  9 مباني ، اوصت لجنة السلامة العامة بها.

وقال المدير التنفيذي لرقابة الاعمار المهندس رائد حدادين ان امانة عمان نفذت اليوم اعمال إزالة لمبنيين في منطقة صويلح ليصل عدد ما تم إزالته الى خمس مباني منها مبنى تم إزالته من قبل صاحبه ، فيما نفذت اعمال مماثلة لمبنيين في ماركا واخرين تابعين لمنطقة المدينة .

واضاف ان هناك مؤشرات لتجاوب اصحاب الابنية المهجورة في مختلف مناطق العاصمة حيث بادر اصحابها بازالتها ومنها في مديرية منطقة زهران  ومبنى في منطقة المدينة .

واشار الى ان المباني التراثية لها خصوصية حيث يتم عرضها على لجنة التراث لمدينة عمان المشكلة من الامانة والقطاع الخاص ، مؤكدا انه ليس هناك تهاون مع هذه الابنية التي تعرض على اللجنة وتاخذ التوصيات والقرارات بالخصوص .

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter