الخصاونة مهنئا بالسنة الهجرية: "أعاد الله هذه المناسبة الجليلة على وطننا"

محليات
نشر: 2021-08-09 21:15 آخر تحديث: 2021-08-10 19:17
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

هنأ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمتين العربية والإسلامية بحلول السنة الهجرية الجديدة.


اقرأ أيضاً : الملك يهنئ برأس السنة الهجرية الجديدة


ونشر الخصاونة تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الاثنين، قال فيها: أهنئ سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني المعظم، وسمو ولي عهده الأمين، والأردنيين الأعزاء بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة.. أعاد الله هذه المناسبة الجليلة على وطننا، والأمتين العربية والإسلامية، ونحن ننعم بالخير والصحة والعافية.. كل عامٍ وأنتم بخير."

وكان سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، قد أعلن أن يوم الاثنين، هو المتمم لشهر ذي الحجة، وعليه يكون بعد غد الثلاثاء هو غرة شهر محرم لسنة 1443 هجرية.

  ورفع سماحته بهذه المناسبة، وكافة موظفي الإفتاء لمقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأسرة الهاشمية والأمتين العربية والإسلامية، أسمى آيات التهنئة والتبريك بحلول عام هجري جديد، سائلين المولى عز وجل أن يكون عام خير وبركة على الإنسانية جمعاء.

 وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أصدر في بلاغ رسمي  تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة يوم الثلاثاء الواقع في العاشر من شهر آب لسنة 2021 ميلادية، الموافق للأول من محرم لسنة 1443 هجرية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية.

 واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

وإحياءً لهذه المناسبة، أكد رئيس الوزراء على جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة الإسهام في إبراز هذه المناسبة وإعطاءها حقها، وإظهارها بما يليق بها.

ويشارك الأردن الثلاثاء العالمين العربي والإسلامي ذكرى الهجرة النبوية الشريفة التي تعد حدثا مفصليا حدد وجه التأريخ، ورسخ صور العطاء والتضحية، بحسب علماء دين.

وكان سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، قد أعلن أن الاثنين، هو المتمم لشهر ذي الحجة، وعليه يكون بعد غد الثلاثاء هو غرة شهر محرم لسنة 1443 هجرية.

ورفع سماحته بهذه المناسبة، وكافة موظفي الإفتاء لمقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأسرة الهاشمية والأمتين العربية والإسلامية، أسمى آيات التهنئة والتبريك بحلول عام هجري جديد، سائلين المولى عز وجلّ أن يكون عام خير وبركة على الإنسانية جمعاء.

بدوره ، مدير مركز الدراسات الإسلامية في جامعة آل البيت الدكتور بكر مصطفى بني إرشيد، اعتبر هذه المناسبة، هي أعظم حدث في تاريخ الإسلام نقل المسلمين من مرحلة الدعوة إلى مرحلة الدولة والقوة والاعتزاز بالهوية، ولهذا اتخذ كبداية للتأريخ الهجري.

ولفت بني إرشيد إلى حاجة المجتمع في ظل جائحة كورونا للأخذ بالأسباب الصحية بما يتعلق بتلقي المطاعيم والتباعد الجسدي وارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات.

 وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أصدر في بلاغ رسمي  تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة يوم الثلاثاء الواقع في العاشر من شهر آب لسنة 2021 ميلاديّة، الموافق للأوّل من محرّم لسنة 1443 هجريّة بمناسبة حلول رأس السنة الهجريّة.

واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

وإحياءً لهذه المناسبة، أكّد رئيس الوزراء على جميع الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة الإسهام في إبراز هذه المناسبة وإعطاءها حقها، وإظهارها بما يليق بها.

أخبار ذات صلة

newsletter