رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يخضع للحجر الصحي

عربي دولي
نشر: 2021-08-09 20:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب
رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في لبنان، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب يخضع للحجر الصحي بسبب لقائه مع شخص تبين لاحقا أنه مصاب بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : لبنان.. نجيب ميقاتي يحصل على الأصوات اللازمة لتشكيل الحكومة


وقالت رئاسة الحكومة في تغريدة عبر "تويتر": "ألغى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب جميع مواعيده خلال الأيام المقبلة والتزم بموجبات الحجر، بسبب لقائه مع شخص تبين لاحقاً أنه مصاب بفيروس كورونا".


اقرأ أيضاً : رئيس الحكومة اللبنانية: البلاد تعاني انهيارا تاريخيا على كل المستويات


وأضافت: "سيعود الرئيس دياب إلى متابعة أعماله بعد إجراء فحص pcr صباح الجمعة المقبل والتأكد من عدم إصابته بالفيروس".

وأعلن دياب استقالة حكومته، اثر انفجار المرفأ. وبعد طول انتظار، كلف عون في تشرين الأول/اكتوبر 2020 الحريري تشكيل حكومة جديدة.


اقرأ أيضاً : سعد الحريري يعتذر عن تشكيل الحكومة اللبنانية


وفي منتصف شهر تموز من العام الحالي، أعلن الحريري اعتذاره عن عدم تشكيل حكومة جديدة بعد تسعة أشهر على تكليفه، بعدما حالت الخلافات السياسية الحادة مع رئيس الجمهورية دون إتمامه المهمة. وقد أمضى الحريري وعون الأشهر الماضية يتبادلان الاتهامات بالتعطيل جراء الخلاف على الحصص وتسمية الوزراء وشكل الحكومة.

وكان الحريري قد أعلن استقالة آخر حكوماته في تشرين الأول/اكتوبر 2019 على وقع احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد الطبقة السياسية الحاكمة كاملة.

وقبل الحريري، اعتذر السفير مصطفى أديب، الذي كلف تأليف الحكومة نهاية آب، عن اتمام المهمة جراء الخلافات بين القوى السياسية.

وكُلف نجيب ميقاتي بمهمة تشكيل حكومة إنقاذ لبنان من الانهيار بعد اعتذار سعد الحريري عن هذه المهمة.

وحصل رجل الأعمال اللبناني ورئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي، على أغلبية أصوات النواب اللازمة لتشكيل حكومة جديدة، بعد اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة قبل أيام.

أخبار ذات صلة

newsletter