الظهراوي يطالب بإلغاء منصة السفر للفلسطينيين القادمين للأردن

محليات
نشر: 2021-08-09 16:59 آخر تحديث: 2021-08-09 16:59
تحرير: سامي جروان
جسر الملك حسين
جسر الملك حسين

طالب النائب رائد الظهراوي الحكومة بإلغاء العمل بمنصة السفر للفلسطينيين واعتماد شهادة التطعيم أسوة بباقي الدول.

وأوضح الظهراوي في مداخلة له أن الفلسطينيين يتعرضون للاستغلال وتصعيب اجراءات السفر إلى وعبر الأردن خلافاً للتوجيهات الملكية بتسهيل تنقلهم.

وأكد الظهراوي أن الفلسطينيين الراغبين في القدوم الى الأردن أو العبور منها الى دول أخرى يتكبدون مبالغ كبيرة وتعقيداً في الإجراءات دون وجه حق.

وكان فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى الأردن، أعلن أن السلطات الأردنية المختصة قررت فتح المنصة الأردنية للتسجيل أمام المواطنين من حملة شهادات التطعيم بدءاً من الاربعاء، وزيادة الاعداد تدريجيا لحين الانتهاء من استكمال كافة الإجراءات المطلوبة.

من جهته أكد السفير الفلسطيني أحمد الديك أنه سيتم البدء بالسماح لحملة شهادات المطاعيم الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بالدخول الى اراضي المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من خلال جسر الملك حسين_معبر الكرامة دون اجراء فحص PCR لدى الوصول، شريطة التسجيل على المنصة للحصول على QR code مجاني بدءا من اليوم، وبشكل تدريجي شريطة اجراء فحص ال PCR لدى مراكز الصحة الفلسطينية وبنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من المغادرة.

وفي تقرير قام باعداده مراسل رؤيا في الضفة الغربية، قال إن السفر بالنسبة للفلسطينيين والأردنيين القادمين من الضفة الغربية إلى الأردن أو المتوجهين إلى أي مكان مرورا من جسر الملك حسين لمن استطاع إليه سبيلًا .

قبل كورونا كان السفر من الضفة الغربية صعبًا ومكلفًا، اليوم وفي ظل الجائحة صار أكثر تكلفة ومشقة.

نحن أمام مدخل استراحة اريحا و سنأخذكم في هذا التقرير في رحلة من دخوله من هذا الباب وحتى وصوله للحافلة التي ستقله للجهة الشرقية من الحدود.

تبدأ الرحلة فعليًا بوصول المسافر القادم من مختلف أنحاء مناطق الضفة الغربية إلى استراحة اريحا، حاملًا معه أوراقه الثبوتية جواز السفر وبطاقة الجسور وتصريح المغادرة للأردنيين. 

أخبار ذات صلة

newsletter