تحويل محتوى 12 مساقا دراسيا إلى تسجيلات صوتية في البلقاء التطبيقية

محليات
نشر: 2021-08-09 16:27 آخر تحديث: 2021-08-09 16:29
تحويل محتوى 12 مساقا دراسيا إلى تسجيلات صوتية في البلقاء التطبيقية
تحويل محتوى 12 مساقا دراسيا إلى تسجيلات صوتية في البلقاء التطبيقية

أكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، استعداد الجامعة لدعم مبادرة تحويل محتوى 12 مساقا دراسيا إلى تسجيلات صوتية لتخفيف معاناة طلبة الدبلوم والبكالوريوس في الجامعة من ذوي الإعاقة.


اقرأ أيضاً : ترقيات أكاديمية في البلقاء التطبيقية


وقال الزعبي خلال لقائه، الاثنين، أعضاء نادي "نبض" لذوي الإعاقة، إن هذه المبادرة التي أطلقها النادي، تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الوطنية وتتوافق مع تنفيذ أهداف الاتفاقية التي وقعتها الجامعة حديثا مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لنقل ملف تقديم خدمة ترجمة لغة الإشارة للطلاب الصم بشكل تدريجي إلى عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

وبين، أن الجامعة أنشأت صندوقا لدعم أفكار الطلبة الابتكارية والإبداعية والريادية وخصصت له مبلغ 100 ألف دينار من موازنتها، داعيا جميع الطلبة إلى الاستفادة من الصندوق لترجمة أفكارهم الريادية إلى مشاريع على أرض الواقع.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور عزيز الرحامنة، من جهته، أن الطلبة من ذوي الإعاقة مكون أساسي من الجسم الطلابي وتسعى الجامعة مع جميع الجهات المختصة إلى تقديم التسهيلات اللازمة لهم أثناء حياتهم الجامعية ومساعدتهم في إطلاق طاقاتهم وجعلهم طلبة فاعلين ومؤثرين في المجتمع.


اقرأ أيضاً : "البلقاء التطبيقية" في المرتبة 177 لأفضل جامعات آسيا


وأشار إلى عزم العمادة، عقد دورات لغة الإشارة لطلبتها لزيادة الشريحة الطلابية التي تستطيع تقديم المساعدة والعون لزملائهم من ذوي الإعاقة.

وعبر أعضاء نادي "نبض" لذوي الإعاقة عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة على دعمها وتشجيعها لهذه المبادرة، مشيرين إلى أن 165 عضوا ومتطوعا في النادي حولوا محتوى 12 مساقا إلى تسجيلات صوتية للتخفيف من معاناة المكفوفين أثناء الدراسة. 

أخبار ذات صلة

newsletter