Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استكمال المرحلة الثانية من نفق الاستقلال ضمن مشروع الباص السريع | رؤيا الإخباري

استكمال المرحلة الثانية من نفق الاستقلال ضمن مشروع الباص السريع

الأردن
نشر: 2021-08-09 12:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الباص السريع
الباص السريع

تبدأ أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع إدارة السير اعتبارا من منتصف ليلة الإثنين، باستكمال المرحلة الثانية من نفق الاستقلال (مدخل الهاشمي الجنوبي)، ضمن أعمال مشروع الباص السريع.


اقرأ أيضاً : تحديد تعرفة النقل على مسارات الباص السريع


وقال مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الفاعوري إن الأعمال تتطلب إجراء تعديل على مسار التحويلة وعلى النحو التالي: السير القادم من دوار الداخلية تجاه جسر المربط سيعود بالمسير على مسربه السابق دون إجراء تحويل على شارع الاستقلال، وكذلك إبقاء مسار السير القادم من جسر المربط تجاه دوار الداخلية على نفس المسار القائم حاليا.

وستقوم الأمانة وإدارة السير بتوفير وسائل السلامة المرورية والشواخص الإرشادية والتحذيرية بالموقع مع تواجد لكوادر إدارة السير وأعوان المرور والسير.

وفي السابع والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي، بدأ تشغيل الباص السريع في الأردن بمرحلته الأولى، بعد عقد من الزمن، بحيث بدأت المرحلة بتحميل الركاب عبر مسار ينطلق من محطة ركاب صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا، مرورا بدوار المدينة الرياضية، ومن ثم الاتجاه إلى الدوار الخامس، وصولا إلى محطة رأس العين. ودشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التشغيل التجريبي للمسار الأول من مشروع الباص سريع التردّد داخل العاصمة عمان، واستقل إحدى حافلاته.

وكان أمين عمان المهندس يوسف الشواربة قال إن حلم الباص السريع أصبح واقعا وتحقق بعد سنوات من الجهد، ليشاهده المواطن الأردني.


اقرأ أيضاً : الأمانة تدعو الى عدم التعدي على ممرات المشاة ومواقف المركبات


وكشف الشواربة أن الأجرة الأولى التحفيزية للباص، ستكون قرشا واحدا في أول أسبوعين من افتتاح المرحلة التجريبية، مشيرا إلى أنها ستعود بعد ذلك للأجرة الرسمية المحددة والبالغة 65 قرشا، تدفع من خلال بطاقة يشحنها المواطن قبل استخدامه الباص.

وأضاف أنه سيتم تشغيل 24 حافلة ضمن المرحلة التجريبية للمسار الأول البالغ طوله 16 كيلو مترا، لافتا إلى أن الحافلات الحديثة ذات مواصفات عالمية، ومجهزة لكل شرائح المجتمع بما فيها كبار السن وذوي الإعاقة.

وأكد أمين العاصمة أن المرحلة القادمة ستكون مطلع العام المقبل، والتي سيكون مسارها من دوار المدينة الرياضية مرورا بشارع الشهيد وتقاطع طارق/ طبربور ومن ثم مستشفى الأمير حمزة وصولا إلى المحطة.

أخبار ذات صلة

newsletter