Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مخططات تهويدية في مطار وحاجز قلنديا - فيديو | رؤيا الإخباري

مخططات تهويدية في مطار وحاجز قلنديا - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-08-08 19:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: آية الخطيب
مخططات تهويدية في مطار وحاجز قلنديا
مخططات تهويدية في مطار وحاجز قلنديا

رغم المعارضات الدولية لمشاريع الاحتلال الاستيطانية في منطقة قلنديا شمال القدس المحتلة, الا ان حكومة الاحتلال ماضية بمخطط إنشاء حي استيطاني و نفق تهويدي على حساب الأرض الفلسطينية .

في العام ألف وتسعمئة وعشرين تم انشاء مطار القدس الدولي على اراضي قلنديا شمال العاصمة المحتلة,كان يعمل المطار حتى العام سبعة وستين ومن ثم استخدمه الاحتلال كمطار داخلي حتى العام الفين. منذ ذلك الحين والاحتلال يخطط لاستغلاله بكل طريقة تقضي على آمال الفلسطينيين بإعادة فتح مطارهم الوحيد , حتى بدأت جرافات الاحتلال مؤخرا بالعمل على انشاء البنية التحتية استعداد لبناء مستوطنة كاملة على أراضي المطار.

بناء المستوطنة على أراضي المطار يتماشى بشكل مواز مع مخطط  بناء نفق تهويدي غير قانوني أسفل حاجز قلنديا العسكري المقام على أراضي القرية. بطول ستمئة متر سيمر تحت الحاجز وبلدة الرام لربط مستوطنات شرق رام الله بمستوطنات القدس المحتلة.

 ولأجل اقامة النفق التهويدي سيتم مصادرة آلاف الدونمات من أراضي قلنديا والرام لتسهيل حياة المستوطنين في وقت تعاني فيه قرية قلنديا من ازمة في التوسع العمراني مع رفض الاحتلال اعطاء تراخيص بناء او الموافقة على توسعة المخطط الهيكلي لابناء البلدة.

أخبار ذات صلة

newsletter