Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسهيلات ومزايا لتملك قطع أراض لموظفي القطاع العام والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية | رؤيا الإخباري

تسهيلات ومزايا لتملك قطع أراض لموظفي القطاع العام والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية

الأردن
نشر: 2021-08-08 18:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارض خالية - الصورة تعبيرية
ارض خالية - الصورة تعبيرية

 قال وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندس يحيى الكسبي، إنه وانطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية في تحقيق الأمان الاجتماعي لكافة شرائح المجتمع، وتحقيقاً لأهداف المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، منذ بداية تأسيسها، قرر مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري منح موظفي القطاع العام والبلديات وأمانة عمان الكبرى ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية عدداً من التسهيلات والمزايا المالية المتعلقة بآليّة سداد الثمن لقطع الأراضي المعروضة للبيع المباشر ضمن مشاريع المؤسسة.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري للمزايا والتسهيلات الممنوحة لموظفي القطاع العام، وموظفي البلديات وأمانة عمان الكبرى ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، الأحد.

 وبين الكسبي أن التسهيلات تتمثل بتوفير مجموعة من قطع الأراضي السكنية في العاصمة عمان والمفرق واربد والطفيلة والكرك، بمساحات مختلفة وأسعار تتوافق مع دخل الموظف الأردني وفق آلية البيع المباشر، لافتاً إلى أنه يتم تقسيط ثمن العقار لفترة تصل إلى (10) سنوات وبدفعة أولى فقط (15%) .

وأكد الكسبي، أنه سيتم التقسيط بفائدة تتراوح بين (5% - 6‎%‎) وستتم عملية البيع ضمن الشروط والأسس التي حددتها المؤسسة مع منح الأولويات بما يتوافق مع رقم وتاريخ ووقت تقديم طلب الاستفادة.

وأشاد، بجهود العاملين في المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، والتي بُذلت طوال الفترة السابقة؛ لتأمين السكن المناسب لشرائح المجتمع كافة، من خلال طرح المشاريع والبرامج المتنوعة والمتوافقة مع الحاجة السكنية ولتقديم افضل الخدمات بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن، متطلعا إلى مزيد من التقدم والنجاح في قادم الأيام.

 من جهتها، استعرضت المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة جهود المؤسسة والمشاريع التي تعمل عليها لتقديم السكن المناسب لموظفي القطاع العام. 

 وبينت العطيات أن الشروط الواجب توافرها بمقدم الطلب، أن لا يزيد الاقتطاع عن ثلث الراتب الشهري الصافي، وأن لا يزيد عمر المشتري عن 65 عاما للذكور و60 عاما للإناث عند استحقاق آخر قسط، وأن يكون المشتري على رأس عمله وأن لا تقل فترة خدمته عن خمس سنوات شريطة أن يكون قد تم تثبيته في عمله.

 ودعت العطيات الراغبين في التقديم لطلب شراء العقار زيارة الموقع الالكتروني للمؤسسة للاطلاع على أماكن العقارات والمساحات المتوفرة.

أخبار ذات صلة

newsletter