الحنيفات لرؤيا: إصابة 3 أشخاص في أستراليا بالتهاب الكبد الوبائي بسبب تمور أردنية "غير منطقي ومستغرب" - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-07 22:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن التمور الأردنية تصل إلى 15% من الأسواق العالمية، ويتم تصديرها إلى أكثر من 30 دولة حول العالم كالإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان وأستراليا.


اقرأ أيضاً : بيان لجمعية التمور بشأن احتمال تلوث تمور أردنية.. تفاصيل


وأضاف الحنيفات لرؤيا، أن تقارير غير رسمية وصلت إلى وزارة الزراعة تحدثت عن إصابة 3 أشخاص أستراليين بالتهاب الكبد الوبائي، يعتقد أنها بسبب تناول تمور أردنية.

وأكد وزير الزراعة، أن ما جاء في التقارير غير الرسمية تم تداوله بأدوات غير علمية، مشيرا إلى أن الوزارة لم تتواصل مع الجهات الرسمية الأسترالية بسبب عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة - السبت)، حيث ستقوم بمتابعة الحادثة مع السفير الأردني في العاصمة الأسترالية والجهات الصحية في سيدني للتحقق من صحة تلك التقارير.

وتابع أن وزارة الزراعة ستعمل على إجراء فحوصات في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء، للمنتج والتوسع في التحقق من مختلف مزارع الأردن، قائلا إن مهمة وزارة الحفاظ على صحة وسلامة المواطن الأردني.


اقرأ أيضاً : "الزراعة" لـ"رؤيا" نتابع منع السلطات الأسترالية استيراد التمور الأردنية - فيديو


وبين وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن مقدار ما يتم تصديره لأستراليا يصل إلى 20 طن من التمور الأردنية، وقال إن ظهور أعراض التهاب الكبد الوبائي على 3 حالات غير منطقي ومستغرب، مؤكدا أن ذلك المرض غير شائع في الأردن وغير منتشر، وأن ما يتم تداوله افتراضات وليس مؤكدا.

وطالب الحنيفات بعدم جلد الذات على منصات التواصل الاجتماعي، متمنيا وقوفها عند هذه الحادثة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter