Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
علان: انخفاض اسعار الذهب صباح اليوم نصف دينار للغرام الواحد | رؤيا الإخباري

علان: انخفاض اسعار الذهب صباح اليوم نصف دينار للغرام الواحد

اقتصاد
نشر: 2021-08-07 10:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ذهب - ارشيفية
ذهب - ارشيفية

قال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان إن أسعار الذهب انخفضت صباح اليوم بقيمة نصف دينار للغرام الواحد، متأثرة بأسعار الإغلاقات في الأسواق العالمية ليوم أمس الجمعة.


اقرأ أيضاً : انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب محليا.. تفاصيل


وأضاف خلال مشاركته في فقرة "مِنّ المسؤول" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إنه على الرغم من صعوبة التوقعات بخصوص أسعار الذهب، لجهة أنها محكومة لظروف سياسية واقتصادية عالمية، إلا أنه يتوقع ان تشهد أسواق الذهب خلال الفترة المقبلة انخفاضات آخرى، لكنها ستكون محدودة.

وأوضح علان، أن الأردن استورد خلال الأشهر الماضية كميات كبيرة من الذهب، لأسباب مختلفة، من ابرزها أن عام 2020 شهد انخفاضًا في الطلب على الذهب، بسبب وباء كورونا وانخفاض أعداد حفلات الأعراس، وتدني عدد المغتربين العائدين إلى الأردن خلال صيف العام الماضي، وجاء هذا العام، وسمحت للحكومة لتنظيم حفلات الأعراس، كما فتحت الباب لعودة المغتربين.  


اقرأ أيضاً : القواسمي: الطرود البريدية أكبر تحدي أمام تطوير البيع الإلكتروني


وأشار إلى ان شريحة واسعة من الناس تفضل شراء الذهب كملاذ آمن للإدخار، وتنتظر إلى أن ترتفع الأسعار، فتبيع وتجني الأرباح.

وقال إن كميات الذهب المستوردة نوعان، أولهما حلي ومجوهرات مُصنَّعة، وأخر على شكل كيلوات ذهب، إما للإدخار، أو لاستخدامات مصانع الذهب. لكن ينبغي الإشارة إلى أن الأردن يُصدر كميات من الحلي والمجوهرات إلى الأسواق الخارجية، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية.  

أخبار ذات صلة

newsletter