اكتشاف ديار النبي لوط وأستراليا توقف استيراد التمور الأردنية.. أبرز أحداث الأردن الجمعة

محليات
نشر: 2021-08-07 10:21 آخر تحديث: 2021-08-11 08:03
العاصمة عمان
العاصمة عمان

مع استمرار امتداد الحرائق في اليونان، وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، لتقديم أي إسناد للبلاد في مواجهة حرائق الغابات، التي اجتاحت مساحات واسعة منها.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه بتقديم أي إسناد لليونان في مواجهة الحرائق


صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات أحبطت، محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاوله تسلل وتهريب من سوريا إلى الأردن


قالت إدارة شركة الكهرباء الوطنية، إن تزويد التيار الكهربائي للمستهلكين في الأردن، يتم بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية من مختلف المصادر المتاحة، والمحافظة على أمن وسلامة النظام الكهربائي.


اقرأ أيضاً : الكهرباء الوطنية: نزود الأردنيين بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية


أعلن خبراء أردنيون عن اكتمال اكتشاف ديار النبي لوط في منطقة الأغوار الجنوبية في جنوب المملكة، مؤكدين على أهمية الإعلان عن الاكتشافات العلمية وخاصة اكتشاف ديار النبي لوط الذي يعتبر من أبرز الاكتشافات في المئوية الثانية للدولة الأردنية.


اقرأ أيضاً : خبراء أردنيون يعلنون اكتشاف ديار النبي لوط في الأغوار الجنوبية


أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أن الوزارة تتابع قرار منع دخول أحد أنواع التمر المجول، مع السلطات الاسترالية، مشيرا إلى أن الأردن يحاول التحقق أولا من التقارير التي يتم تداولها، في الوقت الذي توجد فيه جهات أخرى منافسة تحاول الإساءة للمنتج الأردني.


اقرأ أيضاً : "الزراعة" لـ"رؤيا" نتابع منع السلطات الأسترالية استيراد التمور الأردنية


إلى جائحة كورونا حيث سجلت في الأردن الجمعة، 5 وفيات، و531 إصابة بفيروس كورونا، وبذلك ارتفع عدد الوفيات إلى 10,105 وفيات، والإصابات الكلي إلى 775,782 حالة منذ بداية رصد الوباء.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة تنشر التقرير الوبائي في الأردن للساعات الـ 24 الماضية


توفي شخص، تعرض لحادث دهس من قبل أحد الأشخاص إثر خلافات سابقة بينهما في محافظة الكرك، حيث أكد مصدر أمني أنه تم ضبط الفاعل، فيما بوشرت التحقيقات معه.


اقرأ أيضاً : وفاة سبعيني تعرض للدهس القصد في محافظة الكرك


أخبار ذات صلة

newsletter