Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الأبيض يعلن تطعيم 50% من الأمريكيين ضد كورونا | رؤيا الإخباري

البيت الأبيض يعلن تطعيم 50% من الأمريكيين ضد كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-06 19:41 آخر تحديث: 2021-08-06 20:47
نصف الشعب الأمريكي بات ملقحا بالكامل ضد كورونا
نصف الشعب الأمريكي بات ملقحا بالكامل ضد كورونا

أعلن مسؤول في البيت الأبيض الجمعة أن نصف الشعب الأمريكي بات ملقحا بالكامل ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" بعدما سجلت الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة تزايدا في عدد من تلقوا اللقاح على وقع طفرة وبائية سببها المتحورة دلتا.


اقرأ أيضاً : بكين تتعهد بتوفير ملياري جرعة من لقاحاتها المضادة لكورونا


وكتب سايروس شابار المكلف متابعة المعطيات حول الفيروس في البيت الأبيض عبر تويتر "50 في المئة من الأمريكيين (من مختلف الأعمار) باتوا حاليا ملقحين بالكامل. فلنستمر".

ويشمل هذا الرقم أكثر من 165 مليون شخص تلقوا جرعتين من لقاح فايزر أو موديرنا، وجرعة واحدة من لقاح جونسون اند جونسون، أي اللقاحات الثلاثة التي اجازت الولايات المتحدة استخدامها.

وكانت البلاد تجاوزت نهاية ايار/مايو عتبة التلقيح الكامل لخمسين في المئة من البالغين.

وشهدت حملة التلقيح زخما كبيرا منذ تولى الرئيس جو بايدن منصبه. وبعد ذروة بداية نيسان/ابريل، تراجعت وتيرة التلقيح اليومي في شكل كبير.

ولم يتم تحقيق الهدف الذي حدده بايدن بتلقي سبعين في المئة من البالغين جرعة واحدة على الاقل من اللقاحات الا بداية هذا الاسبوع بتأخير ناهز شهرا.

وعاود عدد الافراد الملقحين الارتفاع ولكن في شكل طفيف منذ بداية تموز/يوليو. والخميس، قال منسق مكافحة الوباء في البيت الابيض جيف زاينتس خلال مؤتمر صحافي "للاسبوع الرابع على التوالي، زدنا المتوسط اليومي لعدد الامريكيين الذين تلقحوا حديثا".

وأضاف أن "الاميركيين يلاحظون تداعيات عدم أخذ اللقاح وعدم حماية أنفسهم".

وتواجه الولايات المتحدة طفرة وبائية جديدة ناتجة من المتحورة دلتا. ومدى الاسبوع الفائت، تم إحصاء ما معدله تسعين الف إصابة يومية بكوفيد-19.

وخلال هذه الفترة، رصد ثلث الإصابات الجديدة في ولايتين فقط هما فلوريدا وتكساس، بحسب جيف زاينتس.

والارتفاع ينطبق أيضا على الحالات التي نقلت الى المستشفيات.

أخبار ذات صلة

newsletter