Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء امتحانات الشامل العملية السبت | رؤيا الإخباري

بدء امتحانات الشامل العملية السبت

الأردن
نشر: 2021-08-06 17:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
طالب يقدم امتحان
طالب يقدم امتحان

تبدأ السبت، الامتحانات العملية للشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2021 وتستمر حسب المواعيد التي أعلنت عنها الجامعة حتى الإثنين الموافق 16 آب الحالي.


اقرأ أيضاً : مهم من حملة "عودة آمنة" بشأن التعليم الوجاهي والبروتوكول الصحي


وأكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة الدكتور عبدالله سرور الزعبي، أن الجامعة استكملت الإجراءات اللازمة كافة لعقد الامتحان العملي، الذي من المتوقع أن يتقدم له 10,918 طالبا وطالبة من ضمنهم 152 طالبا وطالبة من طلبة الدبلوم الفني من 49 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

وبين الزعبي، أنه تم اعتماد 38 مركزا للامتحان العملي الذي يشارك فيه 264 لجنة امتحان متخصصة مركزية تضم في عضويتها 792 فاحصا من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.

وقال الدكتور الزعبي، إنه تم فتح مركزاً للامتحان العملي وقياس المهارات في كلية الشوبك ويتم الآن دراسة إضافة مركز جديد للامتحان النظري فيها وذلك بعد مناشدات من الأهل في مدينة الشوبك.

وأضاف، أن العدد الكلي للطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك لهذه الدورة الصيفية بلغ 12,982 طالبا وطالبة منهم 10,721 طالبا وطالبة منتظمين بالدراسة، و1604 طلاب وطالبات معيدين، و525 طالبا وطالبة يتقدمون لرفع المعدل و132 مستنفذا حقه.

وأعلنت الجامعة برنامج الامتحان العملي وتوزيع الطلبة على مراكز الامتحان في وقت سابق، وبإمكان أي طالب معرفة مكان وزمان امتحانه العملي من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية.


اقرأ أيضاً : لجنة لتطوير امتحان "التوجيهي" في الأردن برئاسة محافظة وعضوية النعيمي - أسماء


ومراعاة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، أكد الدكتور الزعبي على جميع الطلبة وأعضاء اللجان ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع والتقيد بشروط السلامة العامة ومراعاة المتطلبات الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات قبل الدخول إلى قاعات الامتحان متمنيا السلامة للجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter