إصابة 16 شخصا بحرائق اليونان

عربي دولي
نشر: 2021-08-06 13:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
أحد رجال الإطفاء الذين يكافحون النيران في اليونان
أحد رجال الإطفاء الذين يكافحون النيران في اليونان

نقل 16 شخصا أصيبوا بحروق طفيفة أو يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي إلى المستشفى الخميس والجمعة بسبب الحرائق العنيفة على مشارف أثينا وفي مناطق عدة في اليونان. 


اقرأ أيضاً : أوروبا تسجل ثاني أعلى درجة حرارة خلال شهر تموز


وقال وزير الصحة اليوناني فاسيليس كيكيلياس إن "نحو عشرة أشخاص نقلوا إلى المستشفى بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي في مستوصف إستيا في جزيرة إيفيا بينهم اثنان من رجال الإطفاء".

وأصيب رجل إطفاء وخمسة من السكان بحروق طفيفة في الحريق الذي اجتاح عددا من القرى في شمال أثينا، وتم نقلهم إلى المستشفى مساء الخميس، بحسب وكالة الأنباء اليونانية. 

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس مساء الخميس إن "بلادنا تواجه وضعا صعبا جدا" بسبب عشرات الحرائق التي تجتاح اليونان منذ أسبوع تحت تأثير الحر الشديد.

وإلى جانب غابات وقرى في جزيرة إيفيا على بعد 200 كلم شرق أثينا، واجهت قرية أفيدنس حريقا عنيفا ليل الخميس الجمعة بالقرب من جبل بارنس على بعد 30 كلم شمال أثينا. 

ونقلت "أ ف ب" أن رياحا عاتية تؤجج الحريق الذي ما زال مستعرا صباح الجمعة.

وتدخل 450 من رجال الإطفاء اليونانيين على الأقل لإخماد النيران بمساعدة وسائل جوية وآليات برية. ووصل حوالى 82 من رجال الإطفاء الفرنسيين - جنود ومدنيون - مساء الخميس من مرسيليا ويفترض أن يبدأوا العمل الجمعة، حسب مسؤول فرنسي.


اقرأ أيضاً : حرارة سطح الأرض في تركيا وقبرص تخطت 50 درجة مئوية


وقال مسؤول في المكتب الصحافي لرجال الإطفاء، إن فرنسا سترسل ايضا قاذفتين مائيتين والسويد طائرتين ورومانيا 112 رجل اطفاء و23 مركبة وسويسرا ثلاث مروحيات. 

وأرسلت قبرص بالفعل 40 من رجال الإطفاء وطائرتين بينما تعهدت إسرائيل بإرسال 15 من رجال الإطفاء وشحنة كبيرة من مثبطات اللهب. 

وقطع جزء من الطريق السريع قرب أفيدنيس الذي يربط بين الشمال بالجنوب صباح الجمعة في إجراء احترازي.

وانبعثت من الحريق رائحة نفاذة وسحابة رمادية فوق حوض أثينا. 

وحذر مرصد أثينا من أن حالة الغلاف الجوي في حوض أتيكا (أثينا الكبرى) "سيئة" بسبب "جزيئات بي ام2 الضارة". وأضاف أنه في المناطق المتأثرة بشدة بهذه الجسيمات "يجب على السكان الذين ينوون الخروج وضع كمامات واقية فعالة".

وواصل الدفاع المدني الجمعة توجيه رسائل تنبيه نصية قصيرة تحذر المواطنين من الخروج إلى المنتزهات أو الغابات بسبب "ارتفاع مخاطر حرائق الغابات". 

وبسبب الخطر الشديد منعت السلطات السفر أو الإقامة في غابات اليونان والمنتزهات الوطنية والمناطق الطبيعية حتى التاسع من آب/أغسطس، حسب الدفاع المدني. 

وقال نائب وزير الحماية المدنية نيكوس هاردالياس إن 57 حريقا من أصل 99 تم إحصاؤها الخميس كانت مستعرة في المساء، لا سيما في جزيرة إيفيا وفي البيلوبونيز، في غرب وشرق البلاد حيث بقي الوضع مقلقا صباح الجمعة.

وأمضى رجال الإطفاء اليونانيون ليلة صعبة في مواجهة ألسنة اللهب.

أخبار ذات صلة

newsletter