الحنيفات: المزارع الريادية تنهض بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين

محليات
نشر: 2021-08-05 21:34 آخر تحديث: 2021-08-05 21:36
جانب من زيارة وزير الزراعة خالد الحنيفات إلى محافظة الزرقاء
جانب من زيارة وزير الزراعة خالد الحنيفات إلى محافظة الزرقاء

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن المزارع الريادية تعمل على النهوض بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين وانه سيجري وبالتعاون مع وزارة البيئة توفير تصاريح للمزارعين لاستغال السماد العضوي للمزارع القريبة من مزارع الأبقار ومعالجته.


اقرأ أيضاً : الزراعة تحدد آخر موعد لتسلّم الحبوب لهذا الموسم


جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الخميس مزرعة نموذجية في منطقة الحلابات في الزرقاء توظف التكنولوجيا والمكننة وتشغيل العمال الأردنيين من خلال الآليات التي تعمل داخل المزرعة.

وقال المهندس الحنيفات، إن زيارته إلى محافظة الزرقاء ولقاء محافظ الزرقاء حجازي عساف بحضور النائبين محمد موسى الغويري والدكتور هايل عياش، جاءت بهدف الاطلاع على الواقع الزراعي في المحافظة ومتابعة مشاريع التشجير والتنظيم لغابات غرب منطقة الزرقاء.

وتعتبر المزرعة ريادية، حيث توفر كميات كبيرة من مدخلات الانتاج والأعلاف بهدف احلال المنتج المحلي محل المنتج المستورد، كما يتم استغلال وتوظيف المياه الناتجة عن الحصاد المائي والحفائر المائية في الانتاج من خلال المياه.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: الأردن غير مرتاح لتخفيض مساعدات اللاجئين السوريين


بدوره، طالب مالك المزرعة جهاد العثمان، بتسهيل اجراءات الترخيص للمصانع ودعم المزارعين من خلال عمليات الارشاد الزراعي، مستعرضاً بعض التحديات التي تواجه المزرعة ومنها : مشاكل بيئية كعدم تأمين السماد العضوي من مزارع الأبقار القريبة.

من جهته، قال محافظ الزرقاء حجازي عساف، ان الواقع الزراعي في محافظة الزرقاء جيد، مشيرا الى انه تم العمل بالشراكة والتعاون مع بلديات بيرين ومديرية الزراعة من أجل التخفيف من حرائق الغابات بنسبه 90%.

وطالب النائب محمد موسى الغويري، بدعم مديرية الزراعة بالكوادر والموظفين، مشيرا الى منطقة بيرين تعتبر من أجمل مناطق الزرقاء.

أخبار ذات صلة

newsletter