طريق الشونة الجنوبية.. انتقادات ومخاوف من تأخر جديد - فيديو

محليات
نشر: 2021-08-05 21:21 آخر تحديث: 2021-08-06 00:05
تحرير: قيس العدوان
طريق الشونة الجنوبية.. انتقادات ومخاوف من تأخر جديد
طريق الشونة الجنوبية.. انتقادات ومخاوف من تأخر جديد

بعد انتظار دام 6 سنوات، لم يكن طريق طريق الشونة الجنوبية بمرحلته الأولى كما تمناه المواطنون، الطريق أصبح متاحا لسالكيه بأربعة مسارب مفصول بجزيرة وسطية وطبقات رصف جديدة واعمال اخرى مثل انشاء جدران استنادية وحواجز حماية ودعامات، إلاّ أن مناطق عديدة على جنبات الطريق ما تزال بحاجة إلى استكمال اعمال تأهيلها، ومع البدء بتنفيذ عطاء المرحلة الثانية يتخوف المواطنين من تكرار سيناريو التأخير  وسط مطالبات بزيادة عناصر السلامة العامة على الطريق.


اقرأ أيضاً : المباشرة بإنشاء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية - الكفرين.. فيديو


في آذار الماضي أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان انتهاء اعمال اعادة تأهيل طريق الشونة - الكفرين بمرحلته الأولى بطول 7 كيلو مترات، وهذه المشاهد تعكس عدم استكمال الأعمال، حيث لا تزال اطاريف غير معبدة، وحفر غير مردومة وركام من الرمال ومواد البناء من مخلفات العمل.

وفي تموز الماضي بدأت مرحلة المشروع الثانية، والتي تنطلق من اشارة الشونة وتنتهي عند مثلث الرامة - الجوفة بطول 5 كيلو مترات يشتكي عابروها من عدك كفاية الشواخص المرورية ووجود عوائق عديدة كالاشجار والمنعطفات وعتمة الطريق.

المشروع الذي بوشر بتنفيذه في تشرين ثان من العام 2015 واجه صعوبات عدة، اهمها سحب العطاء من المتهعد السابق واحالته على متعهد جديد العام 2017، وينفذ بقيمة إجمالية قدرت عند البدء به بـ  11 مليون دينار، ما يزال محط تندر عن موعد تسليمه دون خسائر مادية ومالية يتخوف المواطنون من حدوثها.

أخبار ذات صلة

newsletter