آخر تطورات الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على الأردن - تفاصيل

طقس
نشر: 2021-08-05 15:59 آخر تحديث: 2021-08-05 17:09
طقس حار - تعبيرية
طقس حار - تعبيرية

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله ان يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المدن الرئيسية في المملكة بما فيها العاصمة عمان مع يومي الجمعة والسبت، بحيث تتراجع قليلاً درجات الحرارة لكن مع إستمرارها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويبقى الطقس حاراً بوجهٍ عام، وشديد الحرارة في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: الحرارة تقترب من 50 مئوية في بعض مناطق الأردن - فيديو


وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية في البادية الجنوبية والشرقية لاسيما مع يوم الجمعة، وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات رعدية محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من تلك المناطق.

إشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأغوار ومدينة العقبة

بينما تشهد المدن الرئيسية في المملكة تراجعاً في تأثير الكتلة الهوائية الحارة، يُتوقع أن يحدث العكس تماماً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بحيث يشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على تلك المناطق، ويكون الطقس لاهباً بشكلٍ لافت، وقد تتجاوز درجات الحرارة حاجز ال45 درجة مئوية في اجزاء من تلك المناطق، وسطَ تنبيهات جدية من خطر التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس.

عودة درجات الحرارة الليلية للإنخفاض مقارنة بالليالي السابقة

بحسب آخر مُخرجات النماذج العددية من المُتوقع ان يحدث انخفاض على درجات الحرارة الليلية في ليل الجمعة/السبت، وخاصة ليل السبت/الأحد، بحيث يكون الطقس دافئاً في ساعات القسم الأول من الليل، ويميل للإعتدال اثناء ساعات الليل المُتأخرة خاصةً في المرتفعات الجبلية، في حين انه يكون حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

نشاط للرياح الغربية بعد الظهر وفترة العصر

يستمر هبوب الرياح الغربية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحيث تكون مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات الظهر والعصر، وتصحب بهبات قوية تتسبب بإثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، لاسيما في البادية الشرقية. والله أعلم.

أخبار ذات صلة

newsletter