مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الزراعة التركي دعا للتحلي بالصبر

النيران تلتهم غابات مارمريس التركية والحرارة فيها تصل إلى ٤٥.٥ مئوية

النيران تلتهم غابات مارمريس التركية والحرارة فيها تصل إلى ٤٥.٥ مئوية

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

وقال وزير الزراعة التركي، بكر باكديميرلي، إن الحرارة في مدينة مارمريس الواقعة على بحر إيجة، بلغت مستوى قياسيا مع تسجيلها 45.5 درجة في الأسبوع الحالي، بفعل الحرائق المستمرة.


اقرأ أيضاً : تركيا.. إجلاء المئات مع اقتراب حريق من محطة حرارية


وقال الوزير للصحافيين "نحن نشن حربا. يجب أن تبقى معنوياتنا عالية احث الجميع على التحلي بالصبر".

وقالت مصادر إعلام تركية، إنه تقرر أن الحريق الذي دمر 100 هكتار من غابات الصنوبر الأحمر في مرمريس بولاية موغلا بدأ من خطوط نقل الطاقة.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “اندلع حريق في الساعة 10:00 يوم 27 تموز في منطقة الغابات المغطاة بأشجار الصنوبر الأحمر على تل باموجاك ، على طريق مارماريس السريع – إكميلر ، موقع توربان”.

وأضافت: “تدخلت 11 طائرة هليكوبتر و 78 آلة رش و 7 جرارات و 20 صهريج مياه وفرقة إطفاء وشرطة البلدية والدرك والشرطة و AFAD و AKUT و UMKE في الحريق الذي اندلع بالقرب من المنطقة التي يقع فيها الفندق ومقر الشرطة”.

وفي اليونان، نُشرت أعداد كبيرة قرب قرية أوليمبيا القديمة، لحماية الموقع الأثري حيث أقيمت الألعاب الأولمبية الأولى في العصور القديمة، غرب شبة جزيرة بيلوبونيز.

وقال حاكم المنطقة، نكتاريوس فارماكيس، صباح اليوم لوكالة الأنباء اليونانية، بعدما أتت النيران على نحو عشرين منزلا، "وجهة النيران الآن نحو منطقة لالا"، وهي منطقة حرجية جبلية تقع شمال شرق الموقع الأثري.

وأخليت قرية أوليمبيا القديمة، التي غالبا ما تكون مزدحمة بالسياح في هذه الفترة من السنة، إضافة إلى ست بلدات أخرى قريبة.

وأعلنت خدمات الإطفاء أنّ أكثر من 170 من عناصرها، بمساندة حوالى خمسين آلية وست مروحيات وطائرات قاذفة للماء، يكافحون ألسنة النيران الخميس، بمؤازرة تعزيزات من الجيش.