Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غانتس: مستعدون لضرب إيران | رؤيا الإخباري

غانتس: مستعدون لضرب إيران

عربي دولي
نشر: 2021-08-05 15:27 آخر تحديث: 2021-08-05 15:27
جيش الاحتلال الاسرائيلي
جيش الاحتلال الاسرائيلي

أعلن وزير الدفاع لدى الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، استعداد الكيان لشن هجوم عسكري على إيران، واصفا إياها بأنها "مشكلة عالمية".


اقرأ أيضاً : "دروع بشرية" سابقون لصدام حسين ما زالوا يبحثون عن أجوبة


وفي مقابلة نشرت مع موقع "واي نت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، رد غانتس بـ"نعم" على سؤال عما إذا كانت تل أبيب مستعدة لمهاجمة طهران، وذلك بعد ساعات من تصريحه خلال موجز صحفي بأن إيران الآن على بعد 10 أسابيع فقط من الحصول على مواد انشطارية سوف تمكنها من تصنيع قنبلة نووية.

وقال غانتس إن "إيران من دون أدنى شك تحاول التحدي على أصعدة عدة، ولذلك تعزز نفوذها في لبنان وغزة وتنشر قوات تابعة لها في سوريا والعراق، بالإضافة إلى دعم جماعة الحوثيين في اليمن".

وشدد غانتس على أن "تل أبيب بدورها مستعدة لمواجهة إيران على أصعدة مختلفة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تعزز قدراتها في هذا المجال "لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مستقبلها".

وقال: "نتصرف بطرق مختلفة وبكثافة مختلفة، وسنستمر في فعل ذلك".

ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى إدراك أن إيران "مشكلة عالمية".


اقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في أفغانستان


كما ألقى غانتس باللوم مجددا على طهران في الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي ناقلة النفط "ميرسر ستريت" قبالة سواحل سلطنة عُمان.

وقال: "يجب إيجاد توازن سياسي استراتيجي بين تل أبيب والمجتمع الدولي تجاه إيران. يتعين على العالم والمنطقة التعامل مع طهران أيضا من الناحية العسكرية".

أخبار ذات صلة

newsletter