أبو حسان: ما قام به النائب عماد العدوان "مبالغ فيه" - فيديو

محليات
نشر: 2021-08-04 22:37 آخر تحديث: 2021-08-04 22:41
النائب عماد العدوان ورئيس الوزراء بشر الخصاونة
النائب عماد العدوان ورئيس الوزراء بشر الخصاونة

قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خالد أبو حسان، إن تصرف النائب عماد العدوان، في افتتاح جدول أعمال الدورة الاسثنائية لمجلس النواب، كان "مبالغا فيه"، وغير مبرر.


اقرأ أيضاً : النائب عماد العدوان لرؤيا: لن اعتذر للخصاونة.. والاعتذار سيكون لمجلس النواب - فيديو


وأضاف في استضافته ببرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، أن طريقة تعبير زميله النائب المبالغ فيها، تأتي من ضغط القواعد الشعبية والشارع على النائب من التحديات التي يمر بها كالبطالة وجائحة كورونا.

وأوضح أبو حسان أن العدوان لم يقم بالإساءة لفظيا لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، لكنه بالغ في طريقة تعبيره، لافتا إلى أنه اعتذر لزملائه ولمجلس النواب.

وأكد، "نحن في مجلس النواب لا نقبل المساس بشخص رئيس الوزراء سواء كانت الشخصية أم الرسمية".

بدوره قال عضو اللجنة القانونية غازي الذنيبات، إن ماحدث في مجلس النواب مسألة تخضع للتقييم والتفسير، مؤكدا أن العدوان قام بالتعبير عن وجدان مجلس النواب والشارع الأردني، بعد الاحتجاج على قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات لشهر آب.

وأكد الذنيبات أنه لا جريمة في ردة فعل النائب عماد العدوان بالنص القانوني، وفي حال طلب المجلس إحالة النائب إلى اللجنة القانونية، ستقوم اللجنة بالبحث في النصوص القانونية.


اقرأ أيضاً : النائب العدوان يغيب عن الجلسة.. والخصاونة يحضر في مقعده - فيديو


وتوقع بأن لا يتم تحويل النائب عماد العدوان إلى اللجنة القانونية، كونه لم يسء لرئيس الوزراء ولا لأعضاء الحكومة، وإنما قام بتعطيل أعمال مجلس النواب.

واعتبر الذنيبات أنه كان بإمكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الجلوس في مقعد آخر تحت قبة البرلمان، لإنهاء الاشكال الذي حدث.

وقال إن انسحاب الحكومة من تحت القبة، الأربعاء، "غير مبرر"، ولا يوجد ما يمنع أن يحيل المجلس النائب عماد العدوان إلى اللجنة القانونية، وإن كان ذلك ليس من نطاق جدول الأعمال في الدورة الاستثنائية.

وحول ما سيتم مناقشته تحت قبة البرلمان في الدورة الاستثنائية، أوضح ابو حسان ان الدستور كان واضحا، إذ نصت الإرادة الملكية السامية المحددة بإقرار 11 قانون، وعليه لا يجوز إحالة النائب عماد العدوان إلى اللجنة القانونية، ولا يجوز الخروج عن نص الإرادة الملكية.

 وبين أبو حسان أن انسحاب الحكومة من الجلسة، جاء بعد إعلان رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات تأجيل موعد الجلسة للساعة الثالثة من يوم الأربعاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter