مقتل أربعة سوريين من عائلة واحدة بقصف مدفعي تركي

عربي دولي
نشر: 2021-08-04 15:49 آخر تحديث: 2021-08-04 15:49
قصف مدفعي تركي
قصف مدفعي تركي

قتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم ثلاثة أطفال، صباح الأربعاء في قصف مدفعي تركي استهدف محيط بلدة عين عيسى في شمال سوريا، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.


اقرأ أيضاً : واشنطن تفرض عقوبات على جماعة مسلحة سورية مرتبطة بتركيا


وتنتشر قوات تركية وفصائل سورية موالية لها شمال بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي منذ هجوم شنته ضد المقاتلين الأكراد في تشرين الأول 2019، وسيطرت خلاله على منطقة حدودية واسعة.

وتدور بين الحين والآخر اشتباكات بين الطرفين شمال البلدة الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية الكردية وقوات سوريا الديموقراطية التي كانت تتخذ منها مقراً رئيسياً لها.

وأفاد المرصد السوري أن "قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها استهدف قرية الصفاوية" في ريف عين عيسى، ما أودى بحياة رجل وثلاثة أطفال.

وأشار المرصد إلى سقوط جرحى من العائلة ذاتها بينهم سيدة وابنتها.

ونددت الإدارة الذاتية الكردية، التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سوريا، بـ"الهجوم التركي"، مشيرة إلى أنه استهدف "مناطق آهلة بالسكان".

وتصنف أنقرة، التي شنت بين 2016 و2019 ثلاث هجمات عسكرية في سوريا، وحدات حماية الشعب، العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، منظمة "إرهابية" وتعتبرها امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضدها.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعاً دامياً تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter