"المصاطفة" في المجموعة الثانية ضمن منافسات الكراتيه في الأولمبياد

رياضة
نشر: 2021-08-04 13:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه عبد الرحمن المصاطفة - أرشيفية
لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه عبد الرحمن المصاطفة - أرشيفية

سحبت اليوم القرعة الخاصة بمنافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، وتشهد مشاركة لاعب المنتخب الوطني، عبد الرحمن المصاطفة ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم.

ويشهد وزن تحت 67 كغم مشاركة 11 لاعبا تم تقسيمهم على مجموعتين، فجاء عبد الرحمن المصاطفة في المجموعة الثانية التي ضمت كلا من: الفرنسي ستيفن دا كوستا، والإيطالي أنجيلو كريسينزو، والفنزويلي أندريس ماديرا، واللاتفي كالفيس كالينيس، ولاعب فريق اللاجئين هامون ديرافشيبور.


اقرأ أيضاً : الأردني إبراهيم بشارات ينسحب من منافسات القفز عن الحواجز في الأولمبياد


وسيخوض "المصاطفة" خمسة نزالات في الدور الأول يوم غد الخميس، بدءا من الساعة 6:05 صباحا بتوقيت الأردن.

ويتأهل الأول والثاني من كلا المجموعتين إلى الدور نصف النهائي، وبهذا يضمن اللاعبين الأربعة المتأهلين الفوز بميدالية برونزية على أقل تقدير، وفي نصف النهائي يلعب متصدر كل مجموعة مع وصيف المجموعة الاخرى، والفائز ينتقل للنهائي الذي سيُلعب في نفس اليوم.

يذكر أن اللاعب عبدالرحمن المصاطفة كان قد نجح يوم 11 يونيو 2021 في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه بالميدالية الفضية في التصفية العالمية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.


اقرأ أيضاً : العداءة الأردنية "عليا بشناق" تودع الأولمبياد بعد خروجها عن مسار سباق 400 متر


وخاض "المصاطفة" طوال التصفيات 10 نزالات نجح في تحقيق الفوز في 7 منها، وتعادل في نزالين وخسر في واحد، ليحجز مقعده من بين 11 مقعدا مخصصا لوزن تحت 67 كغم في أولمبياد طوكيو التي ستشهد حضور رياضة الكاراتيه للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية.

أخبار ذات صلة

newsletter