Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الحريات النيابية": الملك أعاد الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية | رؤيا الإخباري

"الحريات النيابية": الملك أعاد الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية

الأردن
نشر: 2021-08-03 15:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
اجتماع لجنة الحريات النيابية
اجتماع لجنة الحريات النيابية

أكد رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية، رائد الظهراوي، مواقف المملكة الراسخة والثابتة، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، تجاه القضية الفلسطينية.

وقال في لقاء عقدته اللجنة، اليوم الثلاثاء، مع مدير دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية، حسام عرفات، إن جلالة الملك أعاد الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية: مستمرون في السعي لحشد الجهود الدولية لدعم عملية السلام وفق حل الدولتين


واستعرض الظهراوي المهام والنشاطات التي تقوم بها "الحريات النيابية"، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في فلسطين إلى رفض القوانين العنصرية التي يشرعها البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، ووحدة الصف الفلسطيني، وإنهاء الانقسامات بين مختلف الفصائل الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : الحباشنة: الأردن منذ التأسيس عروبي القيم والتوجه


بدوره، ثمن عرفات مواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك، تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن تلك المواقف حملت الأردن تبعات سلبية انعكست على الأوضاع الاقتصادية.

وأشار إلى أن قوة الموقف السياسي للفلسطينيين تنبع من قوة وحكمة وحنكة سياسة جلالة الملك، مشيدًا بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

واستعرض عرفات المهام المنوطة بالدائرة، خاصة وأنها تعتبر مرجعية لحقوق الإنسان للداخل الفلسطيني، موضحًا أن دورها رقابي، ورسم السياسات العامة لحقوق الإنسان بشكل يتسم مع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وزاد "كما تعمل الدائرة على متابعة حالات انتهاكات حقوق الإنسان في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

أخبار ذات صلة

newsletter