Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يصدر تقريره الرابع للاستدامة | رؤيا الإخباري

صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يصدر تقريره الرابع للاستدامة

الأردن
نشر: 2021-08-03 13:19 آخر تحديث: 2023-06-18 12:56
صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي
صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي

اصدر صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، تقريره الرابع للاستدامة، يبين أبرز الاجراءات التي اتخذها خلال عام 2020، للتعامل بشكل سريع وكفؤ مع المستجدات غير المسبوقة التي فرضتها ظروف ‏جائحة كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.


اقرأ أيضاً : السقاف: ارتفاع موجودات الضمن لتتجاوز 12 مليار دينار


واوضح بيان صادر عن الصندوق اليوم الثلاثاء، ان التقرير الذي تم اصداره حديثا اشار الى ان الصندوق تمكن من خلال الادارة الحصيفة للاستثمارات المتنوعة وتوزيعها ضمن أدوات وقطاعات استثمارية مختلفة، من تحقيق ‏عوائد مجدية ‏ضمن مستويات المخاطر المقبولة، ما مكنه من تخفيف أثر تراجع اداء القطاعات الاقتصادية الاكثر تضرراً على الاداء الكلي لاستثمارات الصندوق. واشار البيان الى انه ومن خلال النتائج الإيجابية المتحققة، اكد الصندوق قدرته على الاستمرار في تحقيق العوائد الاستثمارية وزيادة حجم موجودات المؤسسة ‏العامة للضمان الاجتماعي، بالإضافة الى تمكين المؤسسة من إطلاق العديد من برامج الحماية الاجتماعية الخاصة استجابة للتحديات الاقتصادية التي فرضتها الجائحة.

ويلقي تقرير الاستدامة الضوء على اهم مرتكزات منظومة الحوكمة المؤسسية الشاملة التي تحكم عمل الصندوق وجهوده في مجال التطوير المؤسسي وتعزيز قدرات ومهارات موظفيه وتبادل الخبرات مع صناديق التقاعد العالمية. ويعكس اصدار التقرير للسنة الرابعة على التوالي، الالتزام المؤسسي للصندوق بمفهوم التنمية المستدامة وادراكاً لأهمية دور استثماراته واعماله في الاقتصاد الوطني وأثرها على المجتمع والبيئة.

يذكر ان موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي قد نمت لتتجاوز 12 مليار دينار كما في نهاية الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع 11.2 مليار دينار نهاية العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 7.5 بالمئة.


اقرأ أيضاً : السقاف: صندوق أموال الضمان حقق نتائج مالية جيدة رغم الظروف الاقتصادية لجائحة كورونا


كما حقق الصندوق دخلاً بلغ 313 مليون دينار نهاية الربع الاول من هذا العام، مقارنة بـ 251 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وبارتفاع نسبته 24.5 بالمئة. وذكر البيان انه للاطلاع على التقرير الصادر، يمكن الدخول الى الرابط الالكتروني www.ssif.gov.jo.

أخبار ذات صلة

newsletter